Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين يبحث مع بوتين وميركل تطوير مجالات التعاون المشترك

خادم الحرمين يبحث مع بوتين وميركل تطوير مجالات التعاون المشترك

القيادة تبعث برقية عزاء لملك الأردن في ضحايا السيول

A A
أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية على ما تم اتخاذه من إجراءات وتحقيقات لكشف الحقائق كاملة في ملابسات مقتل المواطن جمال خاشقجي -رحمه الله-، وتصميم حكومة خادم الحرمين الشريفين أن يتم محاسبة من تثبت إدانتهم وأن ينالوا جزاءهم الرادع.

وجرى خلال اتصال هاتفي أجراه خادم الحرمين مع الرئيس الروسي استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين ومجالات التعاون والتنسيق القائمة بين المملكة وروسيا وفرص تطويرها.

من جهته أعرب فخامة الرئيس بوتين عن ثقته في نزاهة الإجراءات التي اتخذتها المملكة وفي شفافية التحقيقات الجارية حاليًا.

كما أطلع -حفظه الله- مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتورة أنجيلا ميركل على مستجدات التحقيق في مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، وأكد في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أمس أن ما قام به المتورطون في هذه الجريمة لا يمثل مبادئ المملكة وقيمها، مشددًا -رعاه الله- على أن العدالة ستأخذ مجراها بشكل كامل وحازم وسينال من تثبت إدانتهم جزاءهم الرادع.

وجرى خلال الاتصال بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، وأعربت المستشارة الألمانية عن أملها أن تؤدي التحقيقات الجارية حاليًا لكشف كافة الملابسات في هذه الواقعة.

وفى سياق آخر اجرى - حفظه الله - اتصالاً هاتفيًا بجلالة الملك عبدالله الثاني

وأعرب الملك المفدى - أيده الله - عن تعازيه لجلالته في ضحايا السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، سائلا الله للمتوفين الرحمة وللمصابين الشفاء العاجل.

وأكد خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - أن المملكة تضع كل امكاناتها في خدمة حكومة وشعب الأردن الشقيق لتجاوز ما خلفته هذه السيول من أضرار.

و عبر جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عن عظيم شكره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره ومواساته الصادقة، ووقوف المملكة الدائم مع الأردن في مختلف الظروف.

وبعث خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك عبدالله الثاني إثر السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع برقية عزاء ومواساة مماثلة لجلالة الملك عبدالله الثاني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store