Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«التعليم» تتيح للمدارس فرض عقوبات على متعهدي المقاصف

«التعليم» تتيح للمدارس فرض عقوبات على متعهدي المقاصف

عند تسجيل المخالفات إلكترونيًّا عن طريق «مسؤول الصندوق»

A A
علمت «المدينة» أن وزارة التعليم منحت «مسؤول الصندوق» في جميع مدارس المملكة صلاحية إدراج عقوبات على متعهدي مقاصف مدارسهم عند تسجيل مخالفات عليها بشكل إلكتروني.

وأوضحت مصادر «المدينة» أن مسؤول الصندوق المدرسي يستطيع توقيع العقوبة، عند القيام بتسجيل مخالفة، وستظهر له صفحة رئيسة بقائمة المخالفات، ويظهر لكل منها رموزها وقيمتها، كما يستطيع البحث عن مخالفة معينة بادخال رمزها ثم النقر على كلمة البحث.

ومن بين المخالفات على المقاصف عدم ارتداء العامل الزي الخاص، وعدم التقيد بالاشتراطات، ونقص عدد العمال عن العدد المطلوب وغيرها من المخالفات في هذا المجال. وأوضحت المصادر أن مسؤول الصندوق المدرسي يمكنه أيضًا إضافة المزيد من المخالفات، وتعديل أي منها، أو حذفها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزارة التعليم اعتمدت العمل بنظام المقاصف المدرسية في نظام نور، ابتداءً من العام الدراسي الحالي 1440/‏1439هـ في جميع أعمال المقاصف، وإيقاف جميع التعاملات الورقية والأنظمة الأخرى غير المعتمدة في هذا المجال.

وأكدت الوزارة سرعة إيقاف جميع التعاملات الورقية والأنظمة الأخرى غير المعتمدة في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية متابعة جميع المدارس في التزامها بتفعيل النظام. وبحسب التعميم، فقد عملت الإدارة العامة لخدمات الطلاب بالتعاون مع إدارة نظام نور على تطوير نظام إلكتروني خاص بالمقاصف المدرسية في نظام نور.

وتم الانتهاء من تصميم النظام، وإطلاق النسخة التجريبية منها منتصف العام الدراسي الماضي 1439/‏1438هـ، وتطويره وفقًا للتغذية الراجعة من الميدان التربوي، وإعداد دليل إرشادي، وتدريب مشرفي المقاصف على النظام الجديد. وقالت الوزارة: إن النظام الجديد سيسهم في دقة وسرعة وسهولة وتوثيق أعمال المقاصف.

كيف يوقع مسؤول الصندوق العقوبات؟

تظهر له صفحة رئيسة بقائمة المخالفات

يظهر لكل منها رموزها وقيمتها

يستطيع البحث عن مخالفة معينة

إدخال رمزها ثم النقر على كلمة البحث

إضافة المزيد

من المخالفات

يمكنه تعديل أي منها أو حذفها

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store