Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

القنصلية السعودية تصدر بيان حول جثتي الطالبتين السعوديتين في نيويورك

القنصلية السعودية تصدر بيان حول جثتي الطالبتين السعوديتين في نيويورك

لم يصدر حتى حينه تقرير الطبيب الشرعي

A A
ذكرت صحيفة نيويوك تايمز تفاصيل جديدة في قضية الفتاتين السعوديتين اللتين تم العثور على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك الأمريكية الأربعاء الماضي. فقد قالت الصحيفة أن الأم ابلغت المركز الوطني للأطفال المفقودين بفقدان تالة في 24 آب/أغسطس. لكن البلاغ سحب بعدما تبين أنها مع شقيقتها الكبرى المقيمة منذ فترة في نيويورك. وفي تفاصيل العثور عليهم قالت الصحيفة ان شخص كان يتجول في حديقة ريفرسايد بعد ظهر الأربعاء الماضي، شاهد على ضفة النهر جثتين فاستدعى الشرطة. وفي أسفل رصيف صغير على النهر وعلى شارع 68، شاهد الرجل الجثتين وكانتا مرتبطتين ببعضهما بشريط لاصق في الخصور والكاحلين. في حين قالت الشرطة انها لم تمكثا في الماء لفترة طويلة. و بحلول يوم الجمعة تم التعرف على الجثتين، وقالت الشرطة انهما أخوات من المملكة وقد مكثن في فيرفاكس بولاية فرجينيا.

من جهتها أكدت القنصلية السعودية في نيويورك أنها تتابع مع السلطات المحلية بمدينة فرجينيا بالولايات المتحدة تفاصيل حادث الفتاتين السعوديتين اللتين تم العثور على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك الأمريكية الأربعاء الماضي. وقالت في بيان لها: بتوجيه من سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن وانطلاقا من مسئوليتها تجاه المواطن ومراعاة لخصوصية القضية وتصحيحا لملابسات الحديث بدون تحري الدقة، تؤكد أنها والجهات المعنية تقوم بمتابعة مستمرة للوقوف على الحقائق التي لم يصدر حتى حينه تقرير الطبيب الشرعي الموضح لسبب الوفاة، وأن القضية لم تزل قيد التحقيق. وقد عينت القنصلية محامي لمتابعة سير القضية كما سعت سفارة المملكة العربية السعودية في واشنطن الى التواصل مع عائلة الضحيتين للوقوف معهم ومساندتهم في هذه الظروف. كما اضاف البيان ان المواطنتين كانتا طالبتين برفة أخيهما في مدينة واشنطن.

وكانت شرطة الولاية قد عثرت على جثتي الفتاتين مقيدتين ببعضهما البعض، بشريط لاصق، في نهر "هودسن" بنيويورك، وأعلنت الشرطة في بيانها الأول أن الجثتين تحملان أسماء عربية دون الإفصاح عن الجنسية، وقالت إحداهما تعود لفتاة تبلغ من العمر ٢٢ عاما وتحمل اسم "روتانا"، وأختها ١٦ عاما تحمل اسم «تالة»، وإنهما ترتديان ملابسهما كاملة ولا أثر عليهما لأي اعتداء، إلا إنه لم يتم تحديد سبب الوفاة حتى الآن، وأضاف تقرير الشرطة إن الفتاتين تم الإبلاغ عن فقدانهما بمدينة فرجينيا بالولايات المتحدة في تاريخ 24 أغسطس. وأوضح المتحدث باسم شرطة نيويورك، أن فحص الطبيب الشرعي سوف يحدّد أسباب الوفاة، بينما مازالت التحقيقات جارية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store