Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفارة المملكة في إندونيسيا: لا سعوديين في الرحلة المنكوبة

سفارة المملكة في إندونيسيا: لا سعوديين في الرحلة المنكوبة

الطائرة المنكوبة تابعة لشركة بوينغ وهي الأحدث في الأسطول

A A
أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إندونيسيا أنه لا يوجد سعوديين في رحلة ليون إير المنكوبة. يذكر أن وكالة البحث والإنقاذ الإندونیسیة أعلنت أنها عثرت على حطام الطائرة المنكوبة في موقع فقد الاتصال بها، مشیرة إلى أن الطائرة كانت تقل 188 شخصاً، وأنه لا يمكن تأكید وجود ناجین في الحادث.

يأتي ذلك بعدما أعلنت السلطات الإندونیسیة صباح الیوم (الاثنین)، عن اختفاء طائرة الركاب التابعة “لیون إير” للطیران المنخفض التكلفة من على شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار جاكرتا.

وأوضح المتحدث باسم إدارة الطیران المدني الإندونیسیة يوهانس هاري أن طواقم الإنقاذ فقدت الاتصال برحلة تابعة لشركة “لیون إير” تحمل رقم “جي تي 610 ،”لافتاً إلى أن الطائرة كانت تقوم برحلة داخلیة بین جاكرتا وبانغكال بینانغ تستغرق أقل من ساعة.

فيما أعلنت الوكالة الوطنية للطوارئ في إندونيسيا أن المعلومات تشير إلى عدم وجود ناجين في كارثة طائرة الركاب "ليون آير" التي تحطمت اليوم قبالة جزيرة جاوة بعد إقلاعها من جاكرتا. وقال المتحدث باسم الطوارئ: "تم العثور على جثة واحدة جرى انتشالها، ولقي الجميع حتفهم جراء الحادث". ونقلت صحيفة Jakarta Post عن وزارة مالية إندونيسيا تأكيدها أن 20 من موظفيها كانوا على متن الطائرة المنكوبة. وصباح اليوم، قال المتحدث باسم وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا يوسف لطيف، في رسالة نصية عند سؤاله عن مصير الطائرة "تأكدنا أنها تحطمت". وأضاف أن الاتصال فقد بالطائرة بعد 13 دقيقة من إقلاعها، لافتا إلى أن زورقا كان يغادر ميناء العاصمة شاهد الطائرة لدى سقوطها. في حين أشار مسؤول في شركة الطاقة الحكومية بيرتامينا، إلى أن "حطاما يعتقد أنه للطائرة ويشمل مقاعد الطائرة عثر عليه بالقرب من منشأة تكرير بحرية في بحر جاوة".

ونقلت "رويترز" عن المتحدث باسم بوينغ قوله إن "الشركة على دراية بالتقارير عن الحادث وهي تتابع الأمر عن كثب". وأفاد مسؤول في الشرطة الإندونيسية، بأن فرق الإنقاذ نجحت في العثور على حطام الطائرة والمتعلقات الشخصية للركاب.

الطائرة المنكوبة تابعة لشركة بوينغ وهي الأحدث في الأسطول

أظهرت تقارير أن الطائرة الإندونيسية المنكوبة التي سقطت قبالة جاكرتا، كانت أحدث طائرة، حيث دخلت الخدمة قبل شهرين فقط عقب استلامها من شركة بوينغ الأميركية.



بوينغ 737

الأكثر مبيعا للشركة الأميركية والعمود الفقري لشركات الطيران الناشئة حول العالم.

تسلمت شركة ليون إير الطائرة "737 ماكس 8" في أغسطس

سجلت 800 ساعة طيران فقط قبل الحادث

بوينج لديها 4 آلاف طلب على الطراز ماكس 737

تنتج بوينغ أربعة إصدارات من عائلة ماكس التي تستيطع استيعاب ما يصل إلى 230 راكباً والطيران لمسافة تصل إلى 6110 كيلومترات.

تستخدم محركات LEAP-1B من CFM International، وهو مشروع مشترك بين شركة جنرال إليكترك وسافران.

من بين أكبر عملاء هذا الطراز شركة ليون آير الإندونيسية وسبايس جيت الهندية وتشاينا ساوزرن آيرلاينز الصينية.

بلغ عدد الحوادث المدمرة للطائرات من طراز بوينغ 737، حوالي 208 حوادث منذ عام 1970، وفقا لقاعدة بيانات شبكة سلامة الطيران.





contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store