Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة: نقل المنطقة المركزية.. ومشاريع الطرق قريباً

أمير الباحة: نقل المنطقة المركزية.. ومشاريع الطرق قريباً

مناقشة رفع المخصصات المالية للأمانة مع الجهات المعنية

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود أمير منطقة الباحة أن مشروع المنطقة المركزية سيتم نقله الى موقع آخر يسهم في تنمية المنطقة وتطورها، ورحب بالملاحظات والمقترحات التي قدمها رؤساء المجالس البلدية مبيناً بأنها ستؤخد بعين الاعتبار.

جاء ذلك خلال اثنينية سموه والتي أقيمت أمس بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري. وقال أمير الباحة انه سيناقش مع الوزراء حاجة الباحة الى رفع المخصصات المالية للامانة بما يوائم طبيعة المنطقة وتضاريسها الصعبة مشيرا إلى أن هناك الكثير من مشاريع الطرق سيتم اعتمادها قريبا. وأبدى سموه حرصه على تحفيز الاستثمارات العامة وفتح المجال لها لتعمل في الباحة.

ونوه رئيس المجلس البلدي بالباحة احمد آل هادي في كلمته بمبادرة الأمير حسام بجمع المجالس البلدية وامين ورؤساء البلديات ورؤساء الإدارات الحكومية في مجلسه.

وقال ال هادي ان المجالس الاثني عشر في المنطقة تعمل بتناغم وتفاهم مع الأمانه والبلديات كل في موقعه محققه احتياجات المواطنين، وطالب آل هادي مديري الإدارات الخدمية بوضع آلية معينه متفق عليها لمعالجة بعض الإشكالات التي يشتركون مع الأمانة والبلديات فيها داعيا ادارة التعليم الى تثقيف الطلاب ووضع الحوافز والمسابقات للحفاظ على الممتكات العامة.

وطالب ال هادي المياه والاتصالات والكهرباء عند تنفيذ مشروعاتها الخدمية بمراعاة الجوانب الفنية في اعادة طبقات الاسفلت كما كانت عليه وعدم استنزاف المال العام لافتا إلى ان تلك الجهات لا تلتزم باعادة الطريق كما كان مما يضطر الأمانة والبلديات إلى اعادة السفلته مجددا تلبية لرغبة المواطنين المتضررين من سوء الشارع.

وقال ان ادارة الزراعة معنية بمعالجة بعض الآفات التي أصيبت بها بعض الأشجار في الغابات، وكذلك في الجانب الصحي بالإشراف على المزارعين وتكثيف الدورات الإجبارية لهم في قطاعاتهم وتغريم الذين يتجاوزون النسب المسموح بها في الأسمدة بالكيماويات، والمتابعة الدورية المستمرة.

وأبدى ال هادي انزعاجه من ارتفاع نسب امراض السرطان بالباحة مطالبا ادارة الشئون الصحية وجامعة الباحة باجراء مسح ميداني ودراسة بحثية لامراض السرطان ووضع خطة إستراتيجية للتقليل من الاصابات، كما طالب بنزع بعض الملكيات وفتح الطرق الرئيسية الموجودة ضمن المخطط المحلي، واشار الى ما تعانيه الامانة وبلدياتها من ضعف ميزانية التي لا تتوائم مع طبوغرافية المنطقة وتضاريسها الصعبة، مشيراً إلى أن مشروع المنطقة المركزية بحسب مخططات الامانة يتطلب تنفيذه حوالي مليار ريال، مبينا ان هناك طلبات من رئيس المجلس بمحافظة قلوة برفع فئة البلدية من ج إلى ب كون المحافظة فئة أ وافتتاح فرع بلدية بمركز الشعراء الذي يبلغ عدد سكانه 35 الف نسمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store