Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاتحادات تتفاعل مع رغبة آل الشيخ...رفع عقوبة رئيس النصر.. ومعاذ الرابح الأكبر

الاتحادات تتفاعل مع رغبة آل الشيخ...رفع عقوبة رئيس النصر.. ومعاذ الرابح الأكبر

ابتهاجاً بتأهل الأخضر الشاب للمونديال

A A
بادرت الاتحادات الرياضية بالاستجابة لطلب معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة برفع الإيقاف عن الموقوفين وفقا للوائح بمناسبة تأهل منتخبنا للشباب لنهائيات كأس العالم للشباب والتي ستقام في بولندا العام المقبل.

وكان المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، قد كتب عبر صفحته الشخصية على تويتر مساء الاثنين « بمناسبة تأهل منتخبنا للشباب إلى كأس العالم ورغبة في مشاركة كل الرياضيين لهذه الفرحة، وبصفتي رئيسًا للجنة الأولمبية السعودية؛ فإنني آمل أن تبادر الاتحادات الرياضية برفع الإيقاف عن الرياضيين والإداريين الموقوفين محلياً، بما يتوافق مع اللوائح التي تحكمها متمنياً للجميع التوفيق «.

وكان المنتخب السعودي تحت 19 سنة قد فاز على أستراليا 3 / 1 عصر اليوم ليتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 19 سنة، ويصعد لمونديال بولندا 2019 تحت 20 سنة.

السويلم ومعاذ الأبرز:

يعد رئيس نادي النصر سعود السويلم ولاعب الاتحاد حسن معاذ أبرز المستفيدين من هذه القرارات فلاعب الاتحاد حسن معاذ صدر قرار بإيقافه لعامين ولم يبت حتى الآن في قرار استئنافه أما رئيس النصر فصدر قرار بإيقافه لمباراتين بسبب حديثه عن لجنة الحكام

اتحاد اليد:

بادر الاتحاد السعودي لكرة اليد بالإعلان عن رفع الإيقاف عن جميع الموقوفين محليا من قبل اتحاد اللعبة كما أعلنت اتحادات أخرى ذلك مثل:

اتحاد التايكوندو

اتحاد ألعاب القوى

أما بعض الاتحادات التي ليس لديها موقوفون فاكتفت بتقديم التهاني للأخضر الشاب على الإنجاز

مبادرات أخرى:

ساهمت جهات أخرى بعضها ليس لديه الصفة الرسمية بالتجاوب مع طلب معالي المستشار ومنها بعض روابط الأحياء ومنظمي الدورات الشبابية وغيرهم.

كرة السلة

وتفاعل اتحاد كرة السلة مع تغريدة المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، وأصدر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة قرارًا بالعفو عن جميع اللاعبين والإداريين الموقوفين في كرة السلة ابتهاجًا بمناسبة تأهل المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم إلى كأس العالم في بولندا.

وجاء ذلك بعد فوزه اليوم على أستراليا 3 / 1 وتأهله لدور نصف النهائي من كأس آسيا، ومعربين عن تهنئتهم إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس اللجنة الأولمبية في تحقيق هذا الإنجاز.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store