Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

22 دولة تشارك أول معرض سعودي لـ"الأمن والوقاية" الأحد

22 دولة تشارك أول معرض سعودي لـ"الأمن والوقاية" الأحد

تحت رعاية وزير الداخلية وبحضور 130 عارضا

A A
أكد مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون السلامة، رئيس اللجنة العليا المنظمة "للمعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر" اللواء عبدالرحمن الحسيني اكتمال كافة الإستعدادات لإطلاق النسخة الأولى للمعرض الدولي، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، في الرابع وحتى السادس من شهر نوفمبر الجاري، بمدينة الرياض.

وأوضح اللواء الحسيني أن المعرض السعودي الدولي للأمن والوقاية من المخاطر الذي تنطلق فعالياته يوم الأحد المقبل، يقام بالتعاون بين وزارة الداخلية السعودية، ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني والقطاعات الأمنية ذات العلاقة، ورئاسة أمن الدولة، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ويشارك فيه أكثر من 130 عارض، يمثلون 22 دولة حول العالم.

وسيناقش المعرض دور الابتكار في تعزيز إجراءات المحافظة على الأمن والسلامة، والتعريف بذلك من خلال ورش عمل وندوات وعروض حية تفاعلية، إضافة إلى إقامة منتديان متخصصان عن الأمن والسلامة بالحج، والمدن الذكية الأمنة.

كما يستضيف المعرض فعالية "مركز مراقبة المدينة الآمنة" والذي يمثل منصة مبتكرة لعرض أحدث التقنيات الأمنية من بينها نظام محاكاة عمليات الاستجابة للكوارث، وعرض معدات مصممة خصيصاً لهذه الغاية إضافة إلى حلول غرفة المراقبة والتحكم.

ويشارك في المعرض عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالأمن والسلامة بالمملكة إلى جانب شركات عالمية متخصصة بتقنيات الأمن والوقاية من المخاطر.

كما يشارك بالعرض عدة جهات أمنية تشمل وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني، والمديرية العامة لحرس الحدود، والمديرية العامة للأمن العام، وقوات أمن المنشآت، كما تشارك قطاعات من رئاسة أمن الدولة ممثلة (المديرية العامة للمباحث من أمن المطارات، قوات الأمن الخاصة، قوات الطوارئ الخاصة).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store