Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"جائزة الفوزان" تناقش عِمارة 3 ملايين مسجد في العالم

"جائزة الفوزان" تناقش عِمارة 3 ملايين مسجد في العالم

A A
نظمت جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد ندوة عمل حول مستقبل عمارة المساجد والآفاق الجديدة التي تتطلع لها عمارة المسجد في العالم، وذلك في مقر جامعة سمرقند باوزبكستان، بالتعاون مع الجامعة ومعهد اليونسكو العالمي في وسط آسيا، واستمرت يومين.

وركزت الندوة على إيجاد مجتمع مهني يهتم بعمارة المساجد، وبناء قواعد معلومات عالمية بمختلف اللغات من أجل خلق بيئة تهتم بالمسجد وعمارتها، فضلًا عن رفع درجة الوعي العالمي حولها بوصفها بيتًا من بيوت الله تعالى التي تتزايد أعدادها يوما بعد يوم حتى وصلت إلى 3 ملايين مسجد في العالم.

وشارك في الندوة الأمين العام للجائزة الدكتور مشاري النعيم، والدكتور صالح الهذلول، والدكتور هاني هنيدي، والدكتور ايفيم رزوان من روسيا، والدكتور ديمتري فوياكن من مركز اليونسكو، وعدد من المسؤولين في الجامعة.

وتهدف جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد التي يرأس مجلس أمنائها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إلى مخاطبة الأفكار الجديدة لتصميم المسجد حول العالم، وتشجع طرق التخطيط والتصميم والتقنية المبتكرة التي يمكن أن تشكل هوية عمارة المساجد في القرن الحادي وعشرين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store