Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لوف يبعد بواتنغ عن المانشافت.. ويؤكد الحاجة للتغيير

No Image

A A
أعلن مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف تشكيلة من 24 لاعبًا لمباراتيه مع روسيا وديًا وهولندا ضمن دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، خلت من مدافع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ، مؤكدًا الحاجة إلى إجراء «تغييرات» في صفوف المنتخب.

وتلتقي ألمانيا مع هولندا في 19 نوفمبر في غيلسنكيرشن ضمن دوري الأمم، بعد 4 أيام من لقائها الودي في لايبزيغ مع روسيا.

وصرح لوف بعد إعلان التشكيلة «لقد تحدثت مع جيروم بواتنغ وأنا مقتنع بأنه سيستفيد من التوقف في الوقت الراهن.. لقد قلت له إن لدينا خيارات كثيرة في مركزه لاسيما من اللاعبين الشبان».

وشدد لوف على الحاجة الى إجراء تعديلات في صفوف المنتخب، لاسيما بعد الأداء الكارثي في المونديال، والخسارتين الأخيرتين في أكتوبر أمام هولندا (صفر-3) وفرنسا (1-2) في دوري الأمم.

وقال «لا أريد أن أرمي كل جيل 2014» الذي قاد المنتخب إلى لقبه الرابع في كأس العالم، لكن «الوقت حان لإجراء تغييرات إضافية».

وأضاف «المنتخب يحتاج إلى الانتعاش ومهمتي القيام بذلك.. أنا متأكد من أنه ستكون ثمة تغييرات إضافية أيضًا قبل كأس أوروبا 2020».

وأكد بواتنغ (30 عامًا) عبر مواقع التواصل تواصله مع المدرب، مؤكدًا «بعد محادثة جيدة وبثقة تامة، اتفقنا على أن أرتاح خلال المباراتين الدوليتين المقبلتين للمنتخب، بعد عام متعب للتفرغ لميونيخ».

وردًا على سؤال عن الإبقاء على زميل بواتنغ، توماس مولر، في التشكيلة، قال لوف إن الأخير «يقدم قدرًا كبيرًا من الطاقة، ولهذا السبب لا يزال في المنتخب.. لكن بالطبع هو يواجه منافسة على مركزه».

ولم يستدع لوف أيضًا حارس برشلونة مارك-أندريه تير شتيغن، وأبقى لاعب وسط مانشستر سيتي إيلكاي غوندوغان خارج التشكيلة للإصابة، بينما يتوقع أن يغيب لاعب ريال مدريد طوني كروس عن مباراة روسيا، ويشارك في الثانية ضد هولندا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store