Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الطريق السياحي يؤرق سكان المندق والأهالي يطالبون بازدواجيته

الطريق السياحي يؤرق سكان المندق والأهالي يطالبون بازدواجيته

النقل: الطريق مدرج ضمن الخطة

A A
طالب عدد من أهالي محافظتي المندق وبني حسن غرب منطقة الباحة بضرورة ازدواج طريق المندق - الباحة (الطريق السياحي) لافتين إلى كثرة منحنياته وتقاطعاته التي تسببت في حوادث كثيرة مناشدين وزارة النقل بسرعة ازدواجية هذا الطريق، الذي أضحى يشكل هاجسًا كبيرًا لسالكيه.

حوادث مفجعة

أحمد عبدالله الزهراني يقول لا يمر يوم إلا ويفجعنا الطريق بوفاة صديق أو قريب على الطريق السياحي ونأمل من وزارة النقل المسارعة بازدواج هذا الطريق كبقية محافظات المنطقة.

تدني الرؤية

ويشاركه عبدالله عطية الحسني مطالبًا وزارة النقل في الباحة أن تدرج الطريق ضمن أولوياتها.. مشيرًا إلى أنه عندما يحل فصل الشتاء تتدنى الرؤية الأفقية لأقل من خمسة أمتار بالطريق المفرد؛ ممّا يؤدّي إلى وقوع الكثير من الحوادث. أمّا محمد العويفي فيقول: كلنا أمل في أن يكون ازدواج الطريق من أولويات المنطقة لتخفيف المعاناة على مستخدمي هذا الطريق، إضافة إلى كونه عنصر جذب سياحيًا للمنطقة.

الانتظار 35 عاماً

حسام الكناني لفت إلى أن الأهالي ظلوا يترقبون ازدواج الطريق المؤدّي من الباحة إلى المندق، ثم إلى الطائف على مدى 35 عامًا، مطالبًا الجهات ذات الاختصاص بسرعة تنفيذ توسعة الطريق الذي يعرقل تحركاتهم، ويتسبب في تأخير التنمية والتنشيط السياحي عن تلك المراكز، التي تشتهر بطبيعتها البكر على مدار العام، إلى جانب الحد من الحوادث، التي أزهقت كثيرًا من الأرواح.

ملكيات منزوعة

أحمد عبدالله الزهراني قال إن توسعة الطريق السياحي ستنهي العديد من المخاطر التي تتربص بالسكان، وستكون الرديف لطريق الجنوب.. فيما أبدى فيصل الحسني استغرابه من إبقاء طريق الباحة المندق الطريق السياحي على حالة طوال السنوات الماضية دون اعتماد توسعته رغم أهميته،

تركي الخزمري، وعلي العامري قالا ندعو إدارة النقل بسرعة اعتماد الازدواجية، مؤكدين أنها ستدفع بالسياحة إلى الأمام، وتقلل من كوارث الحوادث المرورية.

اعتماد الأزدواجية

من جانبه أوضح مدير فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة المهندس مسفر المالكي، أن طريق الباحة - المندق مدرج ضمن أولويات وزارة النقل المطلوب ازدواجه.ووقال ان الفرع يقوم بتكشيط الاسفلت القديم بالطرؤيق السياحي وسيتم اعادة سفلته

​سلبيات الطريق السياحي
  • كثرة المنعطفات
  • كثرة التقاطعات
  • ضيق الطريق
  • 40 مطباً على مسافة 50 كم


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة