Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"التقاعد" تدشن برنامج "عٌلوّ" لتأهيل الكوادر الوطنية

"التقاعد" تدشن برنامج "عٌلوّ" لتأهيل الكوادر الوطنية

مزايا للمتدربين منها تامين طبي ومكافآت شهرية

A A
دشن محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس اليوم برنامج "علوّ" للخريجين الذي يقدم تأهيلاً متخصصاً للكوادر الوطنية من حديثي التخرج، بحضور مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب بن عايض القحطاني، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين مؤسسة التقاعد ومعهد الإدارة والذي كان أحد ثمارها برنامج "عٌلوّ".

وأعتمد البرنامج الذي تم تصميمه وفق منهجية علمية على تعدد وسائـل التـدريب، حيـث يشتـمـل عـلـى تـدريب صـفي وتـدريب تطبيـقي في بيئات عمل متطورة لتعزيز اكتساب المتدربين للمعارف والمـهارات المستـهدفـة.

وأكد محافظ المؤسسة العامة للتقاعد محمد بن طلال النحاس أن المؤسسة تسعى من خلال البرنامج إلى الإسهام في تطوير الكوادر الوطنية وتأهيل الشباب السعودي للعمل في مختلف المجالات مشيراً الي أن البرنامج يؤهل للمنضمين إليه الحصول على فرص وظيفية في المؤسسة بعد اجتيازه، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار تطوير رأس المال البشري واستقطاب القدرات المميزة.

وينقسـم البـرنـامج إلى عدة مراحل إذ يبدأ بمرحلة التدريب الصّفي المشـترك، ثم ينقـسم إلى مســاريـن هما المسار المالي والإداري ومسار تقنية المعلومات، ويبدأ كل مسار بتدريب صفي متخصص، ثم يلي ذلك تدريب تطبيقي متخصص (على رأس العمل) في إحدى الشركات الكبـرى داخل المملـكة، ثم يخـتم الــبرنامج بمرحـلة التــــدريـب التطــبيــقي المتخـــصص في المـؤسســة العــامة للتقـــاعـد.

كـما يـمـنـح البـرنـامـج المـتدربين مـزايـا مـتعـددة أثناء فـترة التـدريب منها التسجيل في التأمينات الاجتماعية والحصول على مكافأة مالية شهرية وتأمين طبي خلال مدة البرنامج الممتدة إلى 12 شهراً بالإضافة إلى شهادة إكمال للبرنامج.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store