Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نساء مكة يحتشدن في الـ«رواق» لمعرفة حقوقهن

نساء مكة يحتشدن في الـ«رواق» لمعرفة حقوقهن

A A
‏في أول لقاء يقيمه رواق بكة بنادي مكة الثقافي الأدبي وتكون الدعوة فيه عامة للرجال والنساء، أقيمت أمسية بعنوان: «حقوق ‏المرأة في الانظمة العدلية الجديدة»، تحدث فيها كل من: المستشار ‏القانوني سيف التركي، والمحامية لمى الزيادي، وكان ‏الحضور النسائي كثيفاً، بالإضافة إلى جمع كبير من النخب ‏الثقافية.

وتناولت الأمسية موضوعات مهمة وأساسية في الحقوق، وهي: ‏الوكالة الشرعية للمرأة وأنها لمحرم أو لغيره عن طريق الموقع الإلكتروني، ‏وأهمية ولاية الأم على الصغار، وإمكانية إسقاط الولاية عن ولي الأمر ‏في ظروف خاصة، وإعطاء المرأة حق السفر حسب وجهة نظر القاضي. ‏

كما تناولت حقوق المرأة في النفقة والإرضاع والحضانة لأطفالها، ومن ‏زاوية التحجير على المرأة تلغى الولاية وتحول إلى ولي آخر. وقد ‏اثارت الموضوعات المطروحة الكثير من الاستفسارات ‏والمداخلات.

وأشار عضو الرواق -المنظمة ومديرة الندوة- فاتن محمد حسين، إلى أنه ليس من المعقول أن تعرف المرأة حقوقها دون ‏أن يعرفها الرجل، فهو من يعطي تلك الحقوق ويساهم في تلافي الكثير ‏من المشكلات الناتجة عن الجهل بالحقوق الشرعية والقانونية. ‏

كما قدمت الرواق الطالبة رولا عماد جوهر فلمبان، وهي مصممة في فن ‏الجرافيك ديزاين من كلية دار الحكمة، وهذا في إطار تكريم النادي ‏لموهبة كل شهر، حيث ألقت الضوء على اهم أعمالها الإبداعية. وفي ختام الأمسية تم ‏تكريم الضيوف من رئيس النادي الدكتور حامد الربيعي وشهادة تقدير للطالبة الموهوبة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store