Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يوجه بفريق عمل لتسريع تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية

No Image

اطلع على نتائج ورشة معايير مناهج التعليم

A A
وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بتشكيل فريق عمل من الإمارة وأمانات العاصمة المقدسة وجدة والطائف وفرع وزارة الإسكان بالمنطقة وعدد من الجهات لتسريع تنفيذ ٥٠ ألف وحدة سكنية بالمنطقة تستهدف «الإسكان» تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك لدى ترؤس أمير مكة بحضور وكيل الإمارة د.هشام الفالح اجتماعا لمناقشة خطوات تنفيذ مبادرة الإسكان التنموي بالمنطقة والذي تخلله عرض عن أهداف المبادرة والرامية لتوفير المساكن لأبناء المنطقة من الفئات المصنفة بأنها الأكثر حاجة من المواطنين، كالمستفيدين من الضمان الاجتماعي، فضلا عن هدف هده المبادرة في معالجة جميع المشاكل المتعلقة بقطاع الإِسكان عبر تنويع البرامج والمبادرات الموجهة إلى جميع الفئات بمن فيهم ذوي الدخل المحدود، وذلك من خلال اعتماد برنامجين هما الإسكان الميسر، والذي يهدف إلى توفير السكن الملائم لمستفيدي الضمان الاجتماعي ومن لا تنطبق عليهم شروط الحصول على سكن بمقابل مادي، والآخر برنامج الإسكان التعاوني الذي يستهدف دعم تأسيس جمعيات تعاونية للإِسْكَان تضم فئات متجانسة ومخصوصة.

من جهة أخرى، اطلع الفيصل على نتائج ورشة العمل التي نظمتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المنطقة. جاء ذلك لدى ترؤس سموه بحضور وكيل الإمارة اجتماعا قدم خلاله رئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود عرضا عن ورشة عمل المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام التي عقدت في منطقة مكة لمراجعة معايير مجالات التعلم المرتبطة بمواد الهوية الوطنية.

وبحسب العرض فقد شارك في ورشة العمل التي أقيمت في منطقة مكة ما يزيد عن 200 من ممثلي الفرق العلمية من الجامعات والقيادات التربوية والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات من إدارات تعليم المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store