Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فصل الخدمات عن 392 عقارا عشوائيا في "كدوة" مكة.. غدا

فصل الخدمات عن 392 عقارا عشوائيا في "كدوة" مكة.. غدا

60 % من العقارات بلا صكوك.. والسكان يطالبون بسرعة التعويضات

A A
تبدأ هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة اعتبارًا من غد (الأحد) إجراءات إخلاء 392 عقارًا يمثلون المرحلة الأولى ضمن مشروع تطوير حي الكدوة العشوائي، الواقع وسط المسفلة على بعد 1300م، جنوب المسجد الحرام ويعد أحد أقرب المواقع التطويرية للحرم المكي بعد مشروع جبل عمر.

"المدينة" تجولت في الحي اليوم (السبت)، ورصدت حالة من الهدوء وممارسة السكان لحياتهم الطبيعية حيث لوحظ أن عدد المباني التي تم إخلاؤها قليلة جدًا فيما يتوقع أن تبدأ عمليات الإخلاء ونقل محتويات المنازل اعتبارًا من فجر الغد.

وكشفت الجولة عن إكمال الجهات ذات العلاقة استعداداتها لفصل التيار الكهربائي والخدمات الأخرى كافة تمهيدًا للإزالة بشكل فعلي بعد أن اعتمد أمين العاصمة المهندس محمد القويحص في شهر رمضان الماضي المخطط التطويري لمنطقة النكاسة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وسبق أعمال الإزالة دعوة مُلاك العقارات في تلك المواقع لضرورة التوجه إلى مقر استقبال المُلاك في مقر شركة البلد الأمين (الشميسي) بجوار الهلال الأحمر، أو مقر استقبال المُلاك في هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة - الدائري الثالث، أمام مستشفى النور التخصصي؛ لاستكمال إجراءات حصر الأملاك، ويشكل مشروع تطوير حي الكدوة والنكاسة أحد أكبر المشروعات التطويرية التي ستشهدها العاصمة المقدسة خلال الفترة المقبلة حيث سيتم إنشاء فنادق سكنية، وأسواق ومناطق مفتوحة تعطي بعدًا عمرانيًا يتفق والهوية الإسلامية للمنطقة.

إلى ذلك طالب عدد من أھالي الحي بسرعة استكمال إجراءات صرف التعویضات لأصحابھا خاصة وأن 60 % من العقارات في حي الكدوة بلا صكوك شرعیة، ويتم التوثيق بعقود مبایعة، لكن سيتم تعويضهم وفق نظام معالجة العشوائيات المعتمد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة