Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الباحة يدشن مشروعات للطرق بـ500 مليون ريال

أمير الباحة يدشن مشروعات للطرق بـ500 مليون ريال

أكد لـ"المدينة" تطلع الأهالي إلى زيارة خادم الحرمين

A A
دشن صاحب السمو الملكي، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، عددا من مشروعات الطرق لفرع وزارة النقل بالمنطقة، وذلك بكلفة إجمالية قدرها 500 مليون ريال.

وأوضح سموه خلال حفل التدشين، أن جميع أهالي المنطقة، يتطلعون إلى زيارة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الميمونة، للباحة، موضحا في تصريح أدلى به إلى "المدينة"، أن هذه الزيارة تلمس احتياجات المواطنين عن قرب، وتعمل على تعزيز مسيرة التنمية بالمنطقة، وغيرها من مناطق المملكة.

وتفقد سموه، اليوم (الاثنين)، مشروعات الطرق بالمنطقة، والجارية ضمن خطة عمل فرع وزارة النقل، حيث تم تسريعها لتنضم لسلسلة المشروعات المتطورة التي تحظى بها الباحة.

وكشف سموه عن أن هناك مشروعات جديدة ورئيسة، في المنطقة، سيتم اعتمادها بالميزانية الجديدة لهذا العام، معربا عن شكره وامتنانه لأهالي الباحة، ولكل من أسهم في تنمية المنطقة، وتبرع من ماله الخاص بغرض تحقيق هذا الهدف.

ولفت سموه إلى تطلعه لزيادة عدد السياح، القادمين للباحة، باعتبارها من أجمل مناطق المملكة، لما تتميز به من طبيعة، وموقع جغرافي رائعين، مشددا على أن تحقيق هذا الهدف يتطلب الكثير من الجهد، وتوفير دور إيواء، وطرق، ومستشفيات، بشكل يسهم في التطوير السياحي المنشود.

وأزاح سموه الستار عن المشروعات المنفذة من قبل فرع وزارة النقل بالباحة، بقيمة تجاوزت نصف مليار ريال، معلنا فتح حركة السير في تلك الطرق، أمام قائدي المركبات، كما تفقد سموه ميدانيا الجزء السابع من الطريق الدائري، واستمع إلى شرح عن المشروع الذي يبدأ يبلغ طوله 8 كيلومترات، وكلفته 260 مليون ريال.

ووقف سموه على مشروع الطرق الثانوية، بالمنطقة المجموعة الأولى، في الجزء 32، والبالغ طوله 5 كيلومترات ونصف، وكلفته أكثر من 119 مليون ريال، وكذلك مشروع الطريق الدائري في الجزء الأول منه، الذي يبلغ طوله أكثر من 4 كيلومترات، وتبلغ كلفته 80 مليون ريال، ومشروع إصلاح طريق (الطائف - الباحة - أبها)، بطول 2.2 كيلومتر، وكلفة 29 مليون ريال.

وزار سمو أمير الباحة، محافظة بني حسن حيث أزاح الستار عن مشروع عقبة الملك خالد، فتح حركة السير للطريق الذي يربط محافظات السراة بالقطاع التهامي، (محافظة قلوة)، ويبلغ طوله 14 كيلومترا، وكلفته 19 مليون ريال، كما دشن سموه مشروع طريق الأمير مشاري بن سعود، بالمندق، بطول يبلغ كيلومترين، وكلفة 1.5 مليون ريال، ويأتي ضمن مبادرة سفلتة الطرق الترابية ببرنامج التحول البلدي ٢٠٢٠.

ووضع سموه حجر الأساس لمشروع طريق الحسام، مطلقا أعمال تنفيذ الطريق الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات، ويمتد من طريق الملك عبدالعزيز بالمندق، مرورا بعقبة عنازة، ويتقاطع مع طريق قلوة الحجرة، كما أطلق أيضا أعمال تطوير المواقع المحيطة بطريق الحسام، بمساحة ٨٥ ألف متر مربع، واستمع إلى شرح عن المشروع، الذي يتضمن منتزها يحتوي على جلسات وألعاب ومسطحات خضراء وبحيرة بنافورة تفاعلية، إضافة إلى مواقع استثمارية لإنشاء منتجعات سياحية ومنطقة مطاعم ومقاهٍ وتلفريك وجسر زجاجي معلق.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store