Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وفد بريطاني يعرض استثمارات بلاده في المدن الذكية بجدة

وفد بريطاني يعرض استثمارات بلاده في المدن الذكية بجدة

A A
عرض وفد تجاري بريطاني خلال لقاءٍ جمعه بأصحاب الأعمال بغرفة جدة أمس استثمارات بلاده في التكنولوجيا والمدن الذكية بهدف تبادل الخبرات واستعراض فرص التعاون في الأنشطة الاقتصادية بما يرتقي لثقل البلدين كعضوين في مجموعة العشرين وذلك بحضور عضو مجلس إدارة الغرفة د. لمى السليمان ورئيس الجانب البريطاني لمجلس الأعمال السعودي البريطاني كريس هوبكنز. وأكدت السليمان أن الغرفة تستضيف الوفد البريطاني الذي يمثل مجالات التكنولوجيا وحلول المدن الذكية لاستشراف الفرص الاستثمارية في هذا المجال الحيوي الهام، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030، مؤكدة على دعم تبادل الخبرات وتحديد فرص التعاون وبناء الشراكات الاستثمارية الفاعلة في السوقين السعودي والبريطاني.

وأضافت إن الفرص الاستثمارية في هذا القطاع غزيرة لاسيما في مجالات تقنية المعلومات، وحلول المدن الذكية، والتكنولوجيا المالية «الفينتك»، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء «LOT

»، والتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني، والبرمجة الإلكترونية، التحول الرقمي، وتطوير التطبيقات.

وأشارت إلى أن التعاون بين أصحاب الأعمال والمستثمرين السعوديين والبريطانيين يعد مثالاً يحتذى به، في ظل نمو الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.من جانبه استعرض هوبكنز ما يقوم به مجلس الأعمال السعودي البريطاني من تذليل الصعاب وتسهيل المصالح المشتركة للجانبين في المجالات المتعلقة بالاقتصاد والتجارة والاستثمار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store