Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمراء المناطق: خطاب الملك استراتيجية للبناء والمستقبل الزاهر‫

أمراء المناطق: خطاب الملك استراتيجية للبناء والمستقبل الزاهر‫

A A
‫أكد عدد من أمراء المناطق أن الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى أكد على المكانة البارزة للمملكة إقليميًا ودوليًا، وأوضح أن الشباب هم عماد المستقبل، وأن المواطن هو محرك التنمية، ورسم ملامح استراتيجية العمل الاقتصادي والتنموي.

أمير جازان: الخطاب أوضح الدور البارز للمملكة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، على ما جاء ‬في مضامين الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- الذي ألقاه في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة السابعة لمجلس الشورى.

وبين أمير جازان بأن الخطاب الملكي، أوضح جليا الدور البارز للمملكة العربية وما تمثله على كل الأصعدة من ثقل سياسي واقتصادي دوليا وإقليميا وعربيا.. منوها سموه، بأن المملكة نجحت في حربها ضد الإرهاب ونجحت في التصدي للتطرف والقضاء عليه بكل أنواعه.

وأشار الأمير محمد بن ناصر إلى ما يوليه خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - من رعاية وعناية بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله والمعتمرين والزوار وما يشهده الحرمان الشريفان من توسعات جبارة لراحة ضيوف الرحمن.

أمير الشرقية: معان عميقة ودلالات مهمة تخدم المواطن

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمضامين الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين بمجلس الشورى وأكد سموه أن كلمة خادم الحرمين الشريفين جاءت ضافية كافية، أوضح فيها رعاه الله مكانة المملكة محليًا وإقليميًا ودوليًا وثقلها السياسي وسياستها الحكيمة والتي ترتكز على النهج الإسلامي تجاه مختلف القضايا.

وأضاف سموه أن الخطاب اشتمل على معان عميقة ودلالات مهمة تخدم الوطن والمواطن وتحقق للجميع الرفاهية والمستقبل الزاهر، مؤكدًا على دور المواطن الذي اعتبره - يحفظه الله - المحرك الرئيس في دفع عجلة التنمية.

ونوه سموه بتأكيد خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على أن هذه الدولة قد سخرت كل إمكانياتها لخدمة الحرمين الشريفين.

أمير عسير: رسائل ومضامين تؤكد أن المواطن محرك التنمية

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، أن الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى حمل العديد من الرسائل والمضامين المهمة، التي تؤكد مكانة المملكة وثقلها على المستوى الدولي، إضافة إلى اهتمامه - أيده الله - بتكريس العدالة والنزاهة وبناء الإنسان السعودي وتحقيق التنمية والحرص على المستقبل والأجيال.

وأضاف الأمير فيصل بن خالد أن المواطن السعودي حظي بالاهتمام الأكبر، حيث أكد خادم الحرمين الشريفين أن المواطن هو المحرك الرئيس للتنمية وأداتها الفعالة، وأن شباب وفتيات الوطن هم عماد الإنجاز وأمل المستقبل، لافتا سموه إلى أن الخطاب الملكي رسم صورة مبهجة للمستقبل السعودي على جميع الأصعدة بما في ذلك رؤية المملكة 2030 التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأن تصبح المملكة في صدارة دول العالم.

أمير القصيم: الكلمة تضمنت السياسات الواضحة والعادلة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى، التي أكد فيها ـ رعاه الله ـ على سياسة المملكة الداخلية والخارجية، وتأكيده على أولوية القضية الفلسطينية لدى المملكة حكومةً وشعبًا، التي لا تزال المملكة داعمة للشعب الفلسطيني إلى أن يحصل على حقوقه المشروعة كافة.

وقال أمير القصيم: إن الكلمة تحمل في مضامينها المبادئ السامية والسياسات الواضحة والعادلة ومنهج المملكة المتين الذي قام على كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم-، والرؤية السديدة للقضايا الوطنية والنهج التنموي الذي تتطلع إليه حكومتنا الرشيدة وتسعى إلى تحقيقه في كل المجالات لدفع مسيرة التنمية الشاملة والمتوازنة لتلبية حاجات المواطنين وتحقق تطلعاتهم.

وأشاد سموه بتميز قيادة خادم الحرمين الشريفين ـ أيّده الله ـ للبلاد نحو التحول إلى تنوع مصادر الدخل والاستثمار في المواطن وعدم الاعتماد كليًّا على النفط، وفق رؤية المملكة 2030م التي بدأنا بجني ثمارها من الآن.

أمير حائل: الخطاب أكد بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن مضامين الخطاب السنوي لخادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى أبرز الدور المحوري للمملكة على الصعيد الأقليمي والدولي وجاء شاملًا وموضحًا تمسك المملكة بثوابتها واستمرارها بمحاربة الإرهاب وبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة وفق أهداف رؤية المملكة 2030 واهتمام الدولة، رعاها الله، بالمواطن وأنه ركيزة أساسية في كل البرامج والخطط المعتمدة.

ورفع سموه باسمه وباسم أهالي المنطقة شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على الدعم والرعاية الكريمة لأبناء الوطن والحرص على التنمية المتوازنة وفتح أفاق جديدة عبر الأفكار الخلاقة والمشروعات الطموحة في المجالات كافة.

أمير الشمالية: الخطاب أوضح أن الشباب عماد المستقبل

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى، وأوضح سموه أن الخطاب تميّز بشموليته، وعمقه، واهتمامه بالمجتمع السعودي، وأكد على النهج الراسخ للمملكة وتمسكها بالشريعة الإسلامية عملًا ومنهجًا، ومن ذلك نشر الوسطية والاعتدال والتسامح..

وأشاد سموه بالمضامين الضافية في الشمولية والنهج الثابت للمملكة والثقة العالية في مواجهة تحديات القضايا السياسية والاقتصادية على المستويين الداخلي والخارجي.

وأضاف سموه: إن خادم الحرمين الشريفين أوضح في كلمته أن المواطن السعودي هو المحرك للتنمية وأداتها الفاعلة، وأن شباب وفتيات الوطن هم عماد المستقبل لمواصلة البناء والعطاء مع التأكيد على دور المرأة السعودية وأنها شريك في ذلك ولها كل الحقوق.

أمير الجوف: الكلمة بينت استراتيجية العمل الاقتصادي والتنموي

نوه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، بمضامين خطاب خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى، وقال سموه: إن خادم الحرمين الشريفين بين في كلمته استراتيجية العمل الاقتصادي والتنموي بالمملكة وبخطى ثابته نحو تحقيق رؤية 2030، لتنويع مصادر الدخل، ورفع إنتاجية المجتمع، بما ينعكس بشكل إيجابي على رفاهية المواطنين والمواطنات وتنمية الإنسان السعودي.

ونوه أمير الجوف بما تضمنته خطاب خادم الحرمين الشريفين من تأكيد لإتاحة الفرصة للشباب، وتوفير بيئة العمل المحفزة والجاذبة والمستقرة للموارد البشرية الوطنية، لتولي مسؤولية النهوض الاقتصادي بالوطن في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب رفع مستوى مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store