Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
منى يوسف حمدان

زيارات ملكية ومشروعات تاريخية لمستقبل الأجيال

A A
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحل أهلاً وينزل سهلاً في كل بقعة من بقاع الوطن ويستقبله الصغار والكبار والشيوخ والنساء والشباب بكل حب وولاء وتجديد للبيعة في كل لحظة وحين. عندما ترصد عدسات الكاميرات بريق الأعين الفرحة بمقدمه الميمون تضيع لغة الكلمات، عندما ترتفع الرايات الخضراء في الميادين ابتهاجاً وفرحاً وسروراً نرسل رسالة تطوف العالم كله وتقول: هنا السعودية، هنا نعلم الشعوب كيف يكون الولاء والطاعة والحب معاً بين القائد وشعبه.

مع الملكِ عضيدُه وولي عهده الأمين محمد بن سلمان عراب الرؤية وقائد مسيرة المشروعات الاقتصادية والذي يستمد عونه من الله أولاً ، تابعت بكل فخر دعوات الناس له وهو يركب سيارته: الله يوفقك، من كان الله معه لن يقف شيء أمام طموحه وتحدياته. لقادة التغيير دوماً موعد مع التحديات القوية وسيدي ولي العهد أهل لمواجهة هذه التحديات، الثقة موجودة والعزم موجود والهمم عالية والإيمان عميق بأن لدينا طاقات وقدرات جبارة وعظيمة ونحن حكومة وشعباً قلب واحد وهدفنا واضح، رؤيتنا تسير واثقة الخطى نحو الهدف المنشود، التفكير العلمي أصبح سائداً بين أفراد المجتمع، الكل يردد مفردات التخطيط ومؤشرات الإنجاز وفق معايير محددة ومؤشرات أداء، لأننا متسلحون بالعلم ونستثمر الكفاءات الوطنية لتؤدي واجبها المحتوم في زمن التحديات.

الوطن ينتظر منا الكثير من الجهد لم يعد العمل التقليدي مطلباً ولا يرضي قيادتنا ولايرضي همة شبابنا، نحن اليوم نسابق الزمن لنلحق بركب الدول المتقدمة هناك موقعنا ينتظر منا الوصول ونحن قادرون بعون الله. لا يليق بمن يعمل في هذا العهد السلماني أن يكون دون هذا المستوى الرفيع من الأداء.

المشروعات الوطنية الضخمة بمليارات الريالات التي دشنها خادم الحرمين الشريفين تستنهض الهمم وتقوي العزيمة وترد على المغرضين والمشككين في رؤية 2030 لتقول نحن لا نتحدث عن أحلام ورؤى، نحن نحول خططنا لمشروعات حقيقية.

هذا مشروع وعد الشمال مدينة صناعية تعدينية تحقق الوعد السعودي في شمال محافظة طريف تمتد على مساحة 440 كم مربع ومن خلاله تعلن الدولة عن مشروع معادن للفوسفات وأكبر المشروعات المتكاملة لإنتاج الأسمدة الفوسفاتية بالعالم، وقطار سار لنقل البضائع من طريف إلى رأس الخير، وفي الجوف مشروعات بأكثر من 839 مليون ريال من خلالها مشروعات مائية وبيئية، ومشروعات بلدية متنوعة بمنطقة الجوف. وللسعوديين كل يوم موعد جديد مع مشروعات مستدامة تدعم الاقتصاد الوطني، وها هو صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إنشاء شركة خاصة تتولى تطوير وادي الديسة بتبوك الواقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان والهادف إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية بما يحقق المحافظة على الموروث الثقافي والبيئي مستداماً وفق رؤية المملكة، فهذا الوادي الذي يشمل مواقع أثرية ومنحوتات وآثاراً نبطية ويمتاز بتنوع تضاريسي مليء بأشجار النخيل يجدد فينا روحاً عامرة بالحب لك وطني يا هبة رب العالمين، كم أنت جميل بجمال هذا الكون الفسيح.. آن الأوان لنستكشف كنوزاً عظيمة كنا عنها غائبين وكنا نتصور أن مصدر قوتنا ودخلنا هو النفط فقط. كيف لا نردد اسمك سيدي ولي العهد في كل مجالسنا وفي دور تعليمنا وفي كل مكان نريد أن نتغنى بك وبرؤيتك وبإيمانك وثقتك في شعب قلت عنه إنه جبار وعظيم، نعم نحن كذلك لأنكم أنتم من تجددون لنا الحب ونجدد لكم الولاء والطاعة لنكتب قصيدة بل ملحمة في تلاحم فريد من نوعه عبر تاريخ البشرية بين قيادة وشعب بالأفعال والأقوال.. نحن أهل للتميز في كل المجالات ولإثبات أحقيتنا في الصدارة العالمية. سيدي ولي العهد شغل العالم كله بفكره وتطلعاته ورؤيته وخططه الاقتصادية واليوم يعلن البيت الأبيض والكرملين معاً بأن رئيسي أكبر وأقوى دولتين سيلتقيان بسمو ولي العهد في قمة العشرين بالأرجنتين، وهذا مؤشر قوي على أن العالم كله يعرف قدر ومكانة وثقل المملكة، وستبقى شامخة على مر الزمان رغم كيد الحاقدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store