Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أولمبياد الرياضيات العربي الأول بجدة يطور مواهب الأجيال

أولمبياد الرياضيات العربي الأول بجدة يطور مواهب الأجيال

A A
أكد نائب وزير التعليم د.عبدالرحمن العاصمي أن أولمبياد الرياضيات العربي يهدف إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين القيادات التدريبية والإشرافية، إضافة إلى تقوية أواصر العلاقة بين الدول العربية الشقيقة وهي فرصة لتهيئة الطلاب والطالبات في الدول العربية لخوض المنافسات.

جاء ذلك في كلمته صباح أمس الأحد خلال حفل تدشين فعاليات أولمبياد الرياضيات العربي الأول 2018م في جدة والذي تنظمه وزارة التعليم بالمملكة بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم واللجنة السعودية للتربية والثقافة والعلوم ومكتب التربية العربي لدول الخليج وتستضيفه الإدارة العامة للتعليم بجدة، بحضور عدد من القيادات التعليمية بالوزارة والإدارات التعليمية بالإضافة لرؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الأولمبياد الأول والذي يستمر 5 أيام بفندق سوفيتيل جدة.

وقال مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور سعود الحربي: إن الأولمبياد يأتي لزيادة الترابط بين الدول العربية ومواكبة التطورات العلمية العالمية للرياضيات تنميةً لفكر الطلاب والطالبات. مثمناً مشاركة وزارة التعليم ومكتب التربية العربي في تنظيم الأولمبياد.

من ناحيته أكد وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني في كلمته أن المسابقات الدولية من المشروعات الهامة للارتقاء بمستويات الطلبة محليا ودوليا وهو ما دأبت عليه المملكة من خلال الاهتمام بالطلاب من النواحي العلمية والفكرية خصوصا في تخصصي الرياضيات والعلوم، وذلك لتحقيق التواجد المتميز في المحافل الدولية ومواكبة تطورات العصر واستمرار العطاء وفق الأهداف المحققة لها. مشيرا إلى أن الأولمبياد يعتبر رافدا للطلاب لتألق الطلاب ومشاركتهم بفعالية على المستوى الدولي. وفي ختام الحفل كرم الدكتور العاصمي اللجان العلمية والإشرافية من كل الدول المشاركة. هذا وتنطلق اليوم الاثنين منافسات اختبارات الاولمبياد وتكون في فروع الجبر ونظرية الأعداد والهندسة والتركيب.

منافسات اختبارات الأولمبياد

​• الجبر

• نظرية الأعداد

• الهندسة

• التركيب


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة