Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي جدد عاداته.. والإتي واصل أزماته

الأهلي جدد عاداته.. والإتي واصل أزماته

A A
قلب فريق الأهلي الطاولة على الاتحاد وحقق فوزًا مستحقًا بثلاثية مقابل هدف ضمن الجولة العاشرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما انتظر المتابعون تدخل «الفار» في أكثر من حالة جدلية لكن ذلك لم يحدث.

لعب الاتحاد بأسلوب 5-4-1 من خلال إغلاق المناطق الخلفية وعدم إتاحة الفرصة للاعبي الأهلي للوصول لمرماه، بالإضافة إلى الضغط على المستحوذ على الكرة بأكثر من لاعب، ولعب الكرات الطويلة لاستغلال سرعة فهد المولد في المرتدات ومن إحداها خطف كريم الأحمدي كرة من سوزا ومررها سريعة لفهد انفرد بالعويس أحرز منها هدف الاتحاد د(7).

تحسب مدرب الأهلي غويدي لمرتدات الاتحاد فأوعز لثلاثة من لاعبيه بالثبات في المناطق الخلفية فانعدمت الخطورة الاتحادية تمامًا، ولعب الفريق الأهلاوي بطريقة جماعية في ظل فاعلية الأطراف خصوصًا عبدالفتاح الذي تحصل على خطأ من الجهة اليمنى نفذه بنفسه ليحولها زياد الصحفي بالخطأ في مرمى فريقه وسط مضايقة السومة د(21).

استمر اللعب دون خطورة على مرمى الفريقين حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل، وفي الشوط الثاني فرض الأهلي أفضليته مستغلًا ظهير الاتحاد عمر المزيعل الذي كان نقطة ضعف واضحة، حيث مر السومة منه ولعب كرة عرضية لعبدالفتاح وضعها في المرمى هدفًا ثانيًا (49) لخبط أوراق بيليتش.

حاول الاتحاد تعديل النتيجة، ليجري مدربه بيليتش تغييرًا هجوميًا بإدخال عبدالرحمن الغامدي بدل جوناس مما فتح اللعب للأهلي الذي سجل سريعًا الهدف الثالث بواسطة عبدالله السعيد د(76).

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store