Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مبادرات لتوطين مشتريات الجهات الحكومية والشركات الكبرى

مبادرات لتوطين مشتريات الجهات الحكومية والشركات الكبرى

A A
دعا مسؤولون أمس في المنطقة الشرقية لتوطين المشتريات الحكومية ودعم المحتوى المحلي. واستعرض رئيس وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص (نماء) فهد السكيت عدد من المبادرات التي تستهدف تطوير المحتوى المحلي بالشراكة مع القطاع الخاص، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الشرقية أمس بمقر الغرفة بالدمام.

كما شهد اللقاء دعوة لضرورة إطلاق خطة إستراتيجية شاملة لتوطين مشتريات الجهات الحكومية والشركات الكبرى. وأوضح السكيت أن الوحدة حريصة على لقاء قطاع الأعمال في مختلف المناطق، بهدف بحث الأفكار والمبادرات التي من شأنها المساهمة في دعم زيادة المحتوى المحلي وتحسين بيئة الأعمال للقطاع الخاص، وصولا إلى تحقيق أهداف رؤية 2030 لتعزيز مكانة الاقتصاد الوطني بين الاقتصادات العالمية.

من جهته قال رئيس الغرفة التجارية عبدالحكيم الخالدي إن تمكين المحتوى المحلي سواء في توظيف الموارد البشرية المحلية أو المشتريات والخدمات والتصنيع، تفتح المجال أمام تطوير الاقتصاد الوطني، وتأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030م.

وأشار الخالدي إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتفضيل المنتج المحلي ضمن مشتريات ومشاريع جهاتها الحكومية والشركات الكُبرى، كإصدار الأمر الملكي بتفضيل المنتج المحلي، ومجيئه على قائمة أولويات رؤية 2030م، وإنشاء وحدة المحتوى المحلي في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، مؤكدا أن المكون المحلي في حاجة إلى خطة إستراتيجية شاملة لتوطين مشتريات الجهات الحكومية والشركات الكبرى.

ولفت الخالدي إلى أن الاجتماع خطوة في الاتجاه الصحيح نحو حوار شامل ومتكامل حول تحديات المرحلة ومتطلباتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store