Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"نزاهة": الشراكة المجتمعية أحد التوجهات لمحاربة الفساد

"نزاهة": الشراكة المجتمعية أحد التوجهات لمحاربة الفساد

اختتام ندوة الشباب وحماية النزاهة.. الواقع والتطلعات

A A
اختتمت أمس الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بالتعاون مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مقره بالرياض، بعنوان "الشباب وحماية النزاهة الواقع والتطلعات"، بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين في مجال الشباب وحماية النزاهة.

وألقى نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد - لحماية النزاهة الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل، كلمة في حفل افتتاح الندوة أكد فيها الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة الرشيدة بالشباب، معـداً فئة الشباب المرتكز الرئيس في جميع محاور الرؤية، وأنهم أساس المجتمع الحيوي، وعمود الاقتصاد المزدهر وغاية الوطن الطموح. مستشهداً بتأكيد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على أن المواطن السعودي هو المحرك الرئيس للتنمية وأداتها الفعالة، وأن شباب وشابات المملكة هم عماد الإنجاز وأمل المستقبل.

وأشار إلى تأكيد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله - على الدور الذي يقوم به الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تمثل بدء مرحلة جديدة من مراحل التطوير والعمل الجاد لاستشراف المستقبل، والسعي لكل ما فيه مصلحة للبلاد.

وقال : إن الشراكة المجتمعية أحد التوجهات الاستراتيجية التي تعمل عليها "نزاهة"، منسجمة في ذلك ما ورد في الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وما تضمنه تنظيم الهيئة من اختصاصات، منطلقةً في ذلك من إيمانها بأهمية الشراكة المجتمعية، وتظافر الجهود، وتكامل الأدوار وانسجامها، نحو تعزيز قيم ومبادئ النزاهة والشفافية، ومكافحة الفساد بكافة صوره ومظاهره وأساليبه.

وأعرب عن أمله في تحقيق هذه الندوة الأهداف المرجوة منها، من خلال التوصيات، والنتائج، مقدماً شكره لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على تعاونه في تنظيم هذه الندوة، ولجميع الحاضرين والمشاركين.

من جانبه شكر أمين عام مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، الدكتور عبدالله الفوزان، الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" على التعاون لتنظيم الندوة، مؤكداً في كلمته أن النزاهة سلوك أخلاقي رفيع لا تستقيم الحياة بدونه وهي خلق متمم لصفات المسلم وسلوكياته الإيجابية الرامية إلى بناء مجتمع متكامل، وأن ترسيخ مبدأ النزاهة لدى الشباب سيحمي البلاد من آفة الفساد.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store