Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رئيس "الصناعات العسكرية": نعزز قدراتنا لردع أي محاولة للمساس بأمننا

رئيس "الصناعات العسكرية": نعزز قدراتنا لردع أي محاولة للمساس بأمننا

A A
أكد المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية أن المملكة تركز في الفترة الحالية على متابعة أحدث التكنولوجيات في كل المجالات العسكرية ومواكبة التطور الهائل في هذا المجال لمجابهة التهديدات التي تواجهها المملكة وتعزيز قدراتها لردع أي محاولة للتدخل في الشأن الداخلي لها أو المساس بأمنها وشعبها.

جاء ذلك خلال مباحثات مشتركة مع د.محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى المصري على هامش زيارة الوفد العسكرى السعودى إلى مصر للمشاركة فى المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX-2018".

وأوضح "الماضي" أن المؤسسة العامة للصناعات العسكرية تشارك في معرض EDEX-2018 بجناح يمتد على مساحة (760) م2 وهو يعتبر أكبر جناح - وتعرض فيه أبرز منتجاتها في مجال الصناعات الدفاعية، فيما تناولت المباحثات المشتركة سبل التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية تبادل الخبرات وتكنولوجيا التصنيع في مجالات التصنيع المختلفة والاتفاق على تبادل الزيارات بين الجانبين للإطلاع على الإمكانات التصنيعية والتكنولوجية التي يمتلكها الطرفان على أرض الواقع.

كما تضمن اللقاء استعراض الإمكانات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى المصرية، وتم عرض مقترح بشأن تنفيذ مشروع مشترك في مجال الصناعات الكيميائية لتطوير بعض المنتجات أو استحداث منتجات جديدة.

من جهته أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع فى مصر، أن الهيئات الصناعية بمصر والمملكة، تلبي بدورها طلبات والاحتياجات العسكرية للجيوش العربية، مضيفاً أن الهدف من زيارة رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية إلى مصر، توسيع القاعدة الصناعية العسكرية الموجودة داخل كلا البلدين، للتعاون والتكامل في الصناعات العسكرية والصيانة للمعدات الحربية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store