Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مدير سياحة الطائف يطلق فعاليات معرض الخدمات

مدير سياحة الطائف يطلق فعاليات معرض الخدمات

A A
أطلق مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف الدكتور علي آل زايد فعاليات المعرض التعريفي بالخدمات السياحية، المقام في سوق جوري مول.

ويأتي هذا المعرض إيمانًا من فرع الهيئة بأهمية إبراز جودة الخدمات السياحية في تعزيز التنمية، حيث تعد السياحة والتراث من أبرز البدائل الاقتصادية.

وضم المعرض أجنحة لمختلف الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة، حيث أبرز قسم التراخيص جهود تسهيل إجراءات الترخيص والتأسيس للجودة في العمليات التشغيلية والرقابية، وتوفير البيئة الجاذبة للاستثمار، وفيما يسعى قسم الاستثمار إلى تحفيزوجذب مستثمري القطاع السياحي للاستثمار في الأنشطة السياحية المتنوعة، من خلال تقديم أوجه الدعم والاستشارات المختلفة، وتوفير متطلبات تهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة، بما يحقق أهداف التنمية الشاملة بكل جوانبها المادية والثقافية والبيئية.

وعرّفت الهيئة بالسياحة المحلية ومقوماتها في قسم التسويق مع عرض مشاريع التنمية السياحية والبرامج التسويقية، بهدف زيادة متوسط الإقامة والإنفاق وعدد الرحلات السياحية ومعدل إشغال منشآت الإيواء، والحد من الموسمية، والإسهام في استدامة الطلب والاستثمار السياحي، وتعزيز مبيعات الشركاء وتطوير منتجاتهم والترويج لها.. وتم تخصيص قسم للأعمال الحرفية والمدعومة من البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية (بارع) الذي يعمل على حصر الأعمال والمنتجات المميزة وتوثيقها باسم الحرفي، ويتبنّي الأعمال ويعمل

على تسجيلها في المنظمات العالمية، وترشيحها للمنافسة في المسابقات والمعارض العالمية في مجال الأعمال الحرفية الفنية، وتسجيل الحرفيين المهرة كمدربين، إضافة إلى بيع الهدايا التذكارية والتسويق لها عبر منافذ البيع التي يعمل عليها (بارع)، ومشاركة الحرفيين المهرة في سوق عكاظ.

وتم استعراض عدة مسارات سياحية في محافظة الطائف، منها مسار سوق عكاظ الذي يعتبر مسارًا تاريخيا وثقافيا ورياضيا، والمسار التعليمي الذي يمر بأول مدرسة في المملكة (مدرسة دار التوحيد)، وعمرها قرابة 85 عاما، والتي شهدت عصر الكتاتيب، وانتهت بعصر الكتاب ويمر ايضا بجامعة الطائف، وأيضًا مسار اللوز الذي يبدأ من منطقة بني سعد ويقام فيها مهرجان العنب ثم ميسان ثم بني مالك حيث سوق الخميس ومعرض اللوز البجلي.

من جانبه أشاد الدكتور علي آل زايد بمستوى المعرض والاقبال عليه، مقدمًا شكره لفريق الهيئة والشركاء من القطاعين العام والخاص، والرعاة وإدارة السوق على تعاونها لإنجاح المعرض التعريفي الشامل لخدمات الهيئة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store