Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«سواسية» تخصص صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة لساعتين

«سواسية» تخصص صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة لساعتين

تفاعلاً مع اليوم العالمي للإعاقة..

A A
تفاعلاً مع اليوم العالمي للإعاقة، نظمت مبادرات ملتقى مكة الثقافي يوم أمس برنامجًا خاصًا بعنوان «سواسية»، خصصت فيه صحن المطاف لذوي القدرات الخاصة لمدة ساعتين، مع عمل مزلقان خاص للسلام على الحجر الأسود وقت الفعالية، وفتح قنوات للتنسيق مع الفنادق والشركات السياحية للتبليغ المبدئي عن الحالات التي تستلزم رعاية خاصة في المسجد الحرام، بما أتاح لهم فرصة الطواف والصلاة في المسجد الحرام في جو من الراحة والطمأنينة بعيداً عن الزحام.

حيث توافد مئات المواطنين والمقيمين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة على المسجد الحرام بمختلف أعمارهم، للمشاركة في البرنامج، يتقدمهم وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام مشهور بن محسن المنعمي، والذي رحب بهم وصافحهم فرداً فرداً، وقبّل رؤوس كبار السن في مشهد مؤثر. كما شارك في الاحتفاء بهم رئيس هيئة المسجد الحرام الشيخ علي حامد النافعي، ومديري الإدارات المختلفة، ونالت الفعالية استحسان الجميع.

وأكد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام مشهور بن محسن المنعمي أن الرئاسة تقدم خدماتها لجميع ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة من مواطنين ومقيمين وزوار ومعتمرين بدون تفرقة وهذه الخدمات ليست مرتبطة بفترة زمنية محددة بل على مدار العام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store