Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير الشرقية يستعرض مشروعات بـ700 مليون لـ"التدريب التقني"

نائب أمير الشرقية يستعرض مشروعات بـ700 مليون لـ"التدريب التقني"

تطوير آلية التجسير بين الكليات الجامعية والتقنية بالمنطقة

A A
استعرض صاحب السمو الملكي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية، المشروعات المستقبلية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة، التي تقدر كلفتها بـ700 مليون ريال، وذلك خلال افتتاح سموه المسابقة الوطنية للمهارات بالمناطق بمدينة الدمام، أمس الأربعاء.

واطلع سموه على تفاصيل 12 مشروعا موزعا على محافظات المنطقة، وذلك خلال المعرض المصاحب للمسابقة، حيث اشتملت المشروعات على إسكان المدربين والمتدربين بالدمام، وإسكان المدربين والمتدربين بكلية السياحة والفندقة بالأحساء، ومشروع كلية السياحة والفندقة بالأحساء، ومشروع الكلية التقنية للبنات بالدمام.

واشتملت المشروعات أيضا، على استبدال الكلية التقنية بالدمام، ومشروع الكلية التقنية للبنين ببقيق، وإسكان المدربات بالكلية التقنية للبنات بالأحساء، ومشروع الكلية التقنية الثانية للبنين بالأحساء، والمعهد الصناعي الثانوي بالقطيف، ومشروع المعهد الصناعي الثانوي بالأحساء بمدينة العيون، ومشروع الكلية التقنية للبنين بالخبر، ومعهد العمارة والتشييد بالأحساء، ومن المتوقع الانتهاء آخر هذه المشروعات في نهاية عام 1442هـ.

وافتتح سموه المسابقة الوطنية للمهارات بالمناطق بمدينة الدمام، حيث تفقد مقر المسابقة، التي يشارك فيها 116 شابا وفتاة، يمثلون 22 جهة تدريبية، كما ألتقى سموه المشاركين الذين يتنافسون على 11 مهارة.

في غضون ذلك شهد صاحب السمو الملكي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية، توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وجامعة حفر الباطن لتطوير آلية التحويل والتجسير للطلاب والمتدربين، بين الكليات الجامعية والتقنية، في التخصصات المتوافقة، وتنسيق آليات القبول على مستوى المنطقة، إضافة إلى تبادل الخبرات من القوى البشرية بين المؤسسة والجامعة، والتنسيق حيال التخصصات التي يطلبها سوق العمل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store