Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أول تعليق للرئيس الفرنسي بعد "تظاهرات السبت".. شكرًا للشرطة

أول تعليق للرئيس الفرنسي بعد "تظاهرات السبت".. شكرًا للشرطة

A A
في أول تعليق له على احتجاجات السبت التي ضربت أرجاء العاصمة الفرنسية باريس، وجه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون الشكر إلى قوات الشرطة والنظام. وقال ماكرون، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر، "إلى جميع قوى النظام المعبأة اليوم، أشكركم على الشجاعة والمهنية الاستثنائية التي أظهرتموها".

وتزامنت تغريدة ماكرون مع احتجاجات تخللتها أعمال عنف في العاصمة الفرنسية باريس، ونفذت قوات الشرطة حملة اعتقالات واسعة، في حين ندد أصحاب السترات بسياسات ماكرون ونادى متظاهرون برحيل ماكرون عن السلطة.

قال رئيس وزراء فرنسا إدوارد فيليب، اليوم السبت، إن مخربين كانوا بين متظاهري السترات الصفراء، وقد تم التصدي لهم. وأضاف إدوارد فيليب، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية الفرنسي، وقت الحوار مع السترات الصفراء ما يزال قائما.من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسي، كريستوف كاستنير، إن تظاهرات السترات الصفراء تحت السيطرة، حتى الآن. قال نائب وزير الداخلية الفرنسي لوران نونيز إن أعداد الموقوفين في احتجاجات باريس وصل إلى نحو 700 شخصا، على إثر تصادمات بين الشرطة والمحتجين من أصحاب السترات الصفراء في محيط جادة الشانزليزيه وسط العاصمة الفرنسية باريس.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store