Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

332 إجابة من وزارة العدل لأكثر الأسئلة شيوعا

332 إجابة من وزارة العدل لأكثر الأسئلة شيوعا

دليل بصيغة رقمية للتداول عبر الأجهزة الذكية

A A
أعدّت وزارة العدل دليلا للأسئلة العدليّة يضم أكثر من 330 سؤالا عدليا حول أكثر الاستفسارات شيوعا التي وردت من قبل المستفيدين عبر حساب التواصل العدلي في منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال العام الماضي؛ بهدف نشر الثقافة العدلية وإشاعة للوعي القانوني لدى أفراد المجتمع.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي مدير مبادرة نشر الثقافة العدلية بالوزارة ماجد الخميس أن التواصل العدلي هي خدمة تفاعلية أطلقتها الوزارة عام 2017 من خلال تخصيص حساب عبر "تويتر"، وهو معني بالتواصل والتفاعل المباشر مع المستفيدين للإجابة على استفساراتهم وتعريفهم بخدمات الوزارة العدلية والقضائية وكيفية الاستفادة منها، إلى جانب تلقي ملاحظاتهم ومقترحاتهم لتطوير العمل العدلي.

وبيّن الخميس أن فريق التواصل الذي يضم نخبة من القضاة والمختصين من التخصصات العدلية كافة عكف خلال العام الماضي على دراسة وجمع وترتيب أبرز الاستفسارات الواردة إلى حساب التواصل العدلي بتويتر، حيث تم تصنيفها وفق تخصصات الوزارة كالقضاء والتنفيذ والتوثيق، إضافة إلى قطاع المحاماة والجانب التقني إلى جانب قطاع الإعلام والاتصال وتم جمع أبرز الأسئلة المتداولة بين المستفيدين.

وأكّد الخميس أن هذا الدليل جاء تلبيةً للحاجة المعرفية للمستفيدين وبالنظر إلى خدمات الوزارة المتجددة والمتطورة التي تحتم ضرورة تعريف المجتمع وتوعيته بكيفية الاستفادة من تلك الخدمات خصوصاً بعد التحول الرقمي في العديد من الخدمات، حيث جاء هذا الدليل في 6 تصنيفات وبواقع 67 صفحة تضم 332 سؤالاً تمت صياغتها بلغة مبسطة وسهلة وواضحة. مبينا أن الدليل أصدر بصيغة رقميّة ليسهل تداوله عبر الأجهزة الذكية وليتم تداول بشكل واسع النطاق بين كافة فئات المجتمع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store