Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

نائب أمير مكة يناقش تطوير محمية الإمام سعود

نائب أمير مكة يناقش تطوير محمية الإمام سعود

مساحتها 2200 كلم مربع

A A
رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز الملكية (محازة الصيد سابقًا) صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر الاجتماع الأول لمجلس المحمية بعد اعتماده من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس المحميات الملكية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وناقش الاجتماع التوجهات العامة لتطوير المحمية لتقوم بدورها في المحافظة على البيئة الطبيعة والنباتية والحياة الفطرية وتكاثرها إلى جانب تنشيط السياحة البيئية والحد من الصيد والرعي الجائر ومنع الاحتطاب والحفاظ على الغطاء النباتي وزيادته.

واطلع نائب أمير مكة وأعضاء مجلس المحمية خلال الاجتماع على المقومات التي تزخر بها المحمية الواقعة على مساحة 2200 كيلو متر مربع كما تتميز بأنها من أكبر المحميات المسيجة حول العالم وتعتبر مختبرًا طبيعًا لإعادة الحياة الفطرية والحفاظ على الكائنات المهددة بالانقراض وذلك من خلال إكثارها في مراكز الأبحاث وتعزيز غطاء المحمية النباتي. ويوجد في المحمية حاليًا أنواع متعددة من الحيوانات مثل الذئب العربي والثعلب الرملي الوقط الرملي وظبي الريم إضافة إلى النسور والحبارى والنعام. واستعرض الإجتماع عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ حيالها التوصيات اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store