Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المخرج سامي: تهيئة الممثل «عاطفيا» مهمة قبل صعوده للمسرح!

المخرج سامي: تهيئة الممثل «عاطفيا» مهمة قبل صعوده للمسرح!

A A
شدد الممثل والمخرج سامي الزهراني على أهمية التهيئة النفسية للممثل من خلال المحافظة على استقراره العاطفي والنفسي، قبل صعوده على خشبة المسرح، وقال لـ «المدينة»: الممثل بشكل عام يتعرض للتغيير المستمر، مما يجعله تحت ضغوط كبيرة، ومن الضروري أن لا يتأثر بها، ولكن للأسف تأثيرها أقوى، وبالتالي يكون هناك اختلاف في أداء الممثل من عرض لآخر، ولتلافي ذلك يجب عليه إتقان مهارات عدة تساعده على تخطي هذه الضغوط، منها: الاسترخاء قبل الصعود على خشبة المسرح، والتركيز، والانتباه ومن خلالها سوف يتمكن من السيطرة على أدائه.

وأضاف: أداء الممثل يعتمد في الأساس على أمور ظاهرية يجب توافرها، مثل البيئة الجيدة من مسارح وغرف ممثلين وأدوات تساعده في إتمام مهمته.

كان الزهراني قد شارك قبل يومين في لقاء نظمه منتدى المسرح في النادي الأدبي الثقافي بجدة، بعنوان: «ورشة عمل مميزات الممثل المسرحي»، أداره ازياد السلمي. ودارت محاوره حول المهارات التي تميز الممثل المسرحي، وتمكنه من تقديم دوره على خشبة المسرح، ومنها الالتزام والموهبة والصقل والثقافة والتذوق الفني والإيقاع والخيال. وقال فيها المخرج سامي الزهراني: الملاحظة لأحداث الحياة أحد أهم المهارات التي يحتاجها الممثل لتطوير مخزون الذاكرة، والإيقاع الجيد يأتي بالتركيز الجيد على الدور بشكل خاص والعمل المسرحي بشكل عام، ويجب أن نضع الحوارات في ملفات قريبة من الذاكرة حتى لا نحتاج لعملية البحث للتذكر، فالذاكرة القوية تمكّن الممثل من أداء دوره بجدارة.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات، والتي تنوعت بين استعراض مواقف وتجارب المسرحيين، واستفساراتهم حول الجوانب التي تتعلق بعلاقة الممثل بالفريق وارتباطه بالجمهور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store