Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الهيئة» تغير مسماها لـ «اتحاد الصحفيين» وتعلن عن مبادرات جديدة لـ 2019

«الهيئة» تغير مسماها لـ «اتحاد الصحفيين» وتعلن عن مبادرات جديدة لـ 2019

إقرار الموازنة الجديدة واعتماد ميثاق الشرف واستثمار 70 % من موجوداتها

A A
وافق أعضاء الجمعية العمومية لهيئة الصحفيين السعوديين على جدول الأعمال التي تم مناقشتها مع الأعضاء يوم أمس، والتي اشتملت على تغيير مسمى هيئة الصحفيين السعوديين إلى اتحاد الصحفيين السعوديين، كما أقرت الجمعية العمومية للهيئة الموازنة المالية لعام 2019، واعتماد ميثاق شرف الصحفيين، واستثمار 70% من موجودات الهيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية لهيئة الصحفيين السعوديين في مدينة الرياض يوم أمس في مقر الهيئة، بحضور رئيس الهيئة الأستاذ خالد المالك، ونائب رئيس الهيئة الدكتور فهد آل عقران، والأمين العام للهيئة الدكتور عبدالله الجحلان، وأعضاء مجلس الإدارة.

في البداية تحدث المالك عن جهود الهيئة خلال الفترة الماضية وما قدمته من أعمال مع عدد من الجهات الحكومية، مبيناً أن الهيئة عقدت لقاءات مع عدد من أمراء المناطق كأمير منطقة مكة المكرمة، وأمير منطقة عسير، وأمير منطقة الشرقية، تطرق من خلالها إلى دعم الهيئة بإنشاء مقار وفروع للهيئة.

وأكد أن الهيئة تسعى إلى تغيير مسماها إلى اتحاد لتواكب الإعلام الخارجي، مشيرا إلى أنها تقوم بعمل دوؤب لممارسة دورها المطلوب بالشكل الفعلي. وبين أن الهيئة تقوم بعقد حوارات ومنتديات وفعاليات لمواجهة الحملات الإعلامية التي تحاك ضد المملكة، من خلال استضافة عدد من الإعلاميين البارزين في الوطن العربي.

ولفت المالك إلى وجود استثمار مع قطاع إعلامي للاستفادة من مبنى الهيئة، بهدف إيجاد موارد مالية تدعم أنشطتها. وأوضح أن الهيئة تعمل على منح جوائز تستهدف الصحفي في جميع وسائل الإعلام المختلفة بالشراكة مع وزارة الإعلام.

من جانبه أكد نائب رئيس الهيئة الدكتور فهد آل عقران أن الهيئة تقوم بعقد اجتماعات وندوات كثيرة لإيضاح دور المملكة في ما تقوم به من أعمال يخدم العالم الإسلامي، وقد عقدت الهيئة في عام 2018 جل هذه الندوات، مبينا أن هناك عملا وجهدا مميزا لمجلس إدارة الهيئة من خلال تقديم مقترحات تهم الصحفي وتلبي متطلباته من خلال التفاهم مع عدد من الشركات السعودية لتقديم خدمة خاصة للصحفي كشركات الطيران، وأضاف آل عقران إن عام 2019 ستم الإعلان عن عدد من المبادرات التي تخدم الصحفي، كما أن هناك موقعا إلكترونيا يمكن منسوبي الهيئة من عمل الاشتراك، وإنشاء نادي للهيئة في عدد من المناطق، وقد عقدنا شراكة مع النادي تستهدف دعم وتشجيع وتطوير البرامج والمبادرات والفعاليات الناجحة التي ينفذها نادي الإعلاميين خاصة أن لديه العديد من التجارب الناجحة في تقديم برامج وفعاليات تطوعية تنسجم مع استراتيجية هيئة الصحفيين التي تستهدف تقديم الخدمات والمساندة للعاملين في قطاع الصحافة والإعلام من خلال البرامج التدريبية والتوعوية والتثقيفة يما يتناسب مع المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الاتفاقية ستمنح نادي الإعلاميين العمل بشكل فعال وحسب الأنظمة والقوانين وتمنحه الاستقلالية الإدارية والمالية في تنفيذ برامجه وفعالياته بما يتوافق مع سياسة وأهداف هيئة الصحفيين.

أهم نتائج اجتماع هيئة الصحفيين
  1. تغيير المسمى لـ «اتحاد الصحفيين» السعوديين
  2. إقرار الموازنة الجديدة لعام 2019
  3. اعتماد ميثاق الشرف الصحفي
  4. استثمار 70% من موجودات الهيئة
  5. موقع إلكتروني يمكن منسوبي الهيئة من عمل الاشتراك
  6. إنشاء نادي للهيئة في عدد من المناطق
  7. منح جوائز تستهدف الصحفي في جميع وسائل الإعلام



contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store