Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المالكي: الضغط العسكري الشامل أعاد المليشيا للمفاوضات

المالكي: الضغط العسكري الشامل أعاد المليشيا للمفاوضات

A A
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، أن قيادة للتحالف ترحب باتفاق ستوكهولم بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، برعاية الأمم المتحدة، وبجهود قيادة المملكة ودول التحالف، للدفع بالتوصل إلى تفاهمات بين الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيا الحوثي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في الرياض، حيث أوضح أن الجهود التي تقدمها المملكة ودول التحالف تثبت للعالم أجمع أنها تسعى إلى استتباب الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة بما يحقق الأمن والاستقرار الدولي، في الوقت الذي تسعى فيه بعض الأطراف بذهاب اليمن إلى المجهول، لافتًا الانتباه إلى أن الاتفاق يُعد خطوة لإعادة الحكومة الشرعية ومؤسساتها بما يتفق مع القرارات الأممية.

وأفاد أن الاتفاق يقوم بإعادة مليشيا الحوثي إلى طاولة المفاوضات، من خلال نتاج الضغط العسكري الشامل والمتواصل المتزامن في الجبهات كافة، وعلى محافظات صعدة، والحديدة، وتعز، والضالع، والبيضاء، وحجة، وصنعاء.

وبيّن أن المملكة ودول التحالف تؤكد أهمية الالتزام من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بما يجري الاتفاق عليه، وأن لا تعود لما كانت تقوم به من خروقات الهدن السابقة، عادًا ذلك اختبارًا حقيقيًا أمام المجتمع الدولي.

وبشأن الانتهاكات الحوثية، أكد المالكي أن مليشيا الحوثي التابعة لإيران تواصل زرع الألغام في البحر الأحمر وتهدد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، عادًا ذلك انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store