Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تقرير دي ميستورا حول سوريا أمام مجلس الأمن اليوم

تقرير دي ميستورا حول سوريا أمام مجلس الأمن اليوم

A A
قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، ستيفان دي ميستورا، أول أمس الثلاثاء، عقب محادثات مع روسيا وإيران وتركيا، إنه لا يزال «ينبغي عمل المزيد» في «الجهود الماراثونية» لضمان تشكيل لجنة دستورية متوازنة وشاملة وجديرة بالثقة.

وذكر دي ميستورا، في مؤتمر صحافي، أنه سيرفع تقريراً إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأربعاء، وإلى مجلس الأمن الخميس، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يستكمل خليفته جير بيدرسن عمله ابتداء من السابع من كانون الثاني/يناير.

تونس تنفي أنباء عن دعوة الأسد لحضور القمة العربية

نفى وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي في تصريح، لـ»موزاييك إف أم»، أول أمس الثلاثاء، ما راج حول دعوة بشار الأسد لحضور القمة العربية التي تحتضنها تونس في مارس 2019. وأوضح الجهيناوي أن اتخاذ قرار حول سوريا قد يتم بعد اجتماع الرؤساء العرب في القمة، قائلا «هم من يقررون وليست تونس من تقرر».

الرئاسة العراقية: لا ترتيبات لزيارة برهم صالح لدمشق

تناقلت وسائل عربية، الثلاثاء، معلومات تفيد بعزم الرئيس العراقي، برهم صالح، زيارة سوريا بعد أيام، إلا أن الرئاسة في بغداد أصدرت بيانا يشير إلى عدم وجود ترتيبات لذلك. وقال المتحدث باسم بالرئاسة العراقية، لقمان الفيلي، في بيان مقتضب أمس الأربعاء، إن برهم صالح «يتواصل مع كل دول الجوار ولم يقرر بعد ترتيبات لزيارة العاصمة دمشق».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store