Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بيت الجوف" يستقبل خادم الحرمين بـ"الدحة" ويودعه بالهدايا في الجنادرية

"بيت الجوف" يستقبل خادم الحرمين بـ"الدحة" ويودعه بالهدايا في الجنادرية

A A
افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، مساء امس بمقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية 33، أجنحة منطقة تبوك، ومنطقة الجوف، ودولة ضيف المهرجان «جمهورية إندونيسيا».

وكان في استقباله لدى وصوله لبيت الجوف في الجنادرية امير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ونائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز ورئيس وفد الجوف الدكتور نواف الذويبان .

وتجول حفظه الله في ارجاء البيت الجوفي والذي أنشىء على مساحة اجمالية بلغت 8400 متر مربع وروعى به التصميم المعماري لتاريخ المنطقة في القدم وأحتوى على إنمودج لمأذنة عمر بن الخطاب أول مأذنه بالاسلام ويضم أكثر من جناح حكومي منها:

- جناح جامعة الجوف

- جناح تعليم منطقة الجوف

- جناح أمانة منطقة الجوف

- جناح هيئة السياحة والتراث الوطني والصحة

- جناح لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة

- جناح جمعية الثقافة والفنون

- جناح نادي الجوف الادبي

- جناح مركز عبدالرحمن السديري

- جناح الغرفة التجارية بالجوف .

كما اطلع - حفظه الله - على الأسر المنتجة والتي تشارك ولأول مره في وفد منطقة الجوف وتنوعت مشاركاتهم ما بين السدو وحياكة النسيج والخوص والمشغولات اليدوية والخبّازة وفنانة تشكيلية. كما ضم الوفد الصقًار وخبّاز خبز الجمري وبعض الحرف اليدوية كفتل الحبال وصناعة المجالس العربية واستخراج السمح وكنز التمور وعصر الزيتون والنجار والحداد وربّاب الدلال وشاعر الربابة .

واثناء افتتاح الملك المُفدى لجناح الجوف استقبل بالترحيب بصوت الدحة وفرقة القريات للدحة والتي تشارك ضمن وفد الجوف وفي نهاية جولته تلقى خادم الحرمين الشريفين بعض من الهدايا التذكارية والتي قدمت له من مقر بيت الجوف .

هذا وقد عبر صاحب السمو الملكي الامير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - أمير منطقة الجوف عن شكره وتقديره باسمه واسم اهالي منطقة الجوف عن سعادتهم البالغة لتدشينه مقر بيت الجوف في الجنادرية سائلا الله عز وجل ان يديم العز على دولتنا بقيادة سيدي ومولادي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store