Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

راما.. رئيس ألباني ضد إرهاب الملالي

راما.. رئيس ألباني ضد إرهاب الملالي

A A
عبر رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترمب، عن شكره لرئيس وزراء ألبانيا، إدي راما، على طرد اثنين من الدبلوماسيين الإيرانيين من البلاد، متهمين بالتخطيط لعمليات إرهابية.وذكر ذكر ترمب في رسالة وجهها، لرئيس وزراء ألبانيا: نشكرك «على جهودك الثابتة للوقوف في وجه إيران ومواجهة أنشطتها المزعزعة للاستقرار وجهودها لإسكات المعارضين في جميع أنحاء العالم».وقالت وزارة خارجية ألبانيا،، إن الدبلوماسيين طردوا «لانتهاك وضعهم الدبلوماسي»، بعد محادثات مع دول أخرى بما فيها إسرائيل.

وتضم ألبانيا 2500 عضو من أعضاء منظمة مجاهدي خلق المعارضة الإيرانية في المنفى مجاهدين الذين انتقلوا من العراق بجهود الأمم المتحدة بين عامي 2013 و2016.

وكان رئيس الوزراء الألباني إيدي راما، قد أعلن في أبريل الماضي عن إحباط مؤامرة إرهابية دبّرها النظام الإيراني الكهنوتي ضد منظمة مجاهدي خلق.وفي عامي 2016 و2017 كشف المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية دور غلام حسين محمدنيا، سفير إيران في ألبانيا، ومصطفى رودكي، رئيس محطة المخابرات الإيرانية في ألبانيا، وكلاهما مسؤولان كبيران في وزارة المخابرات.

إيدي راما ولد في 4 يوليو 1964) هو سياسي ألباني يشغل منصب رئيس وزراء ألبانيا منذ عام 2013، كما يشغل منصب رئيس الحزب الاشتراكي الألباني منذ عام 2005. شغل راما منصب وزير الثقافة والشباب والرياضة بين عامي 1998 و2000، ثم صار عمدة للعاصمة تيرانا بين عامي 2000 و2011. قاد راما تحالفًا للأحزاب الاشتراكية واليسارية نجح في الحصول على أغلبية في انتخابات يونيو 2013 البرلمانية على حساب تكتل المحافظين الذي كان يقوده رئيس الوزراء السابق صالح بريشا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store