Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«بوينج» و«أديل» تتفقان على صفقة للاستحواذ على 50 طائرة «737 ماكس»

«بوينج» و«أديل» تتفقان على صفقة للاستحواذ على 50 طائرة «737 ماكس»

A A
أعلنت شركة بوينج وطيران أديل ذراع الطيران الاقتصادية للخطوط السعودية، أمس، التوصل لاتفاقية تستحوذ بموجبها طيران أديل - بعد إتمام الإجراءات النهائية للصفقة - على 30 طائرة من طراز 737 ماكس، مع أحقية طلب 20 طائرة إضافية.

وتتضمن الاتفاقية خدمة رعاية الأسطول عالميا من بوينج، لتدير الأخيرة الخدمات الهندسية وخدمات المواد والصيانة لأسطول طائرات ماكس لدى طيران أديل، بما يسمح لشركة الطيران بتقديم أعلى خدمة للمسافرين. واختارت شركة طيران أديل طائرة 737 ماكس 8 التي تتسع لـ 189 راكبًا وتتميز بالكفاءة العالية في التشغيل واستهلاك الوقود وتوفير الراحة للمسافرين، إضافة إلى قدرتها على التحليق لمدى أطول، حيث يصل مداها إلى 6570 كيلو مترا وهو ما يدعم خطط الشركة لبدء التشغيل الدولي.

وقال مدير الخطوط السعودية، رئيس مجلس إدارة طيران أديل المهندس صالح الجاسر أن هذه الطائرات ستوجه لتوفير المزيد من السعة المقعدية بين الوجهات الحالية والتشغيل إلى وجهات أخرى داخلية وإقليمية.

وأضاف : أن «أديل» تمثل أهمية للمؤسسة كونها ذراع الطيران منخفض التكلفة، وإضافة قيمة صناعة النقل الجوي عبر توفير طيران اقتصادي جديد يسهم في دعم مسيرته، ويشهد نقلة نوعية ضمن رؤية 2030.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store