Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
عبدالرحمن عربي المغربي

ميزانية الخير والعطاء

A A
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أول ميزانية ترليونية والتي تحقق رفاهية المواطن ومشاريع الوطن.. وقال حفظه الله «إننا عازمون بعون الله على المضي قدمًا في طريق الإصلاح الاقتصادي وضبط الإدارة المالية وتعزيز الشفافية وتمكين القطاع الخاص والحرص على أن تكون جميع الخدمات التي تقدم للمواطن متميزة، واهتمامي الأول يتركز على مواصلة العمل نحو تحقيق التنمية الشاملة في جميع مناطق المملكة وفي كافة المجالات وحكومتكم ماضية في تحقيق ذلك مستعينين بالله عز وجل ومتوكلين عليه، وقد وجهت الوزراء والمسؤولين بسرعة تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشروعات نسأل الله العون والتوفيق ونحمده على نعمة الأمن والاستقرار والنماء».

يا قائد مسيرة الوطن.. هذه الميزانية إضافة في عطاء هذا الوطن وأن التحديث والتطوير لن يعوقه أحد والتطلعات ستتحقق وستدفع هذه الميزانية عجلة الاقتصاد وإيجاد فرص العمل. يا قائد مسيرة الوطن كل لمسة منك هي مصدر إشعاع حضاري. واليوم تأتي الميزانية ونحن نعيش عهد هذا الملك الذي يقود الوطن ومهّد للتنمية الشاملة فأرقام الميزانية مطمئنة وفيها التفاؤل وهي تأكيد على متانة وقوة الاقتصاد للسعودية الجديدة وفيها الخير والعطاء، كما أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان على أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية في الاقتصاد الوطني تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي تهدف لتنويع الاقتصاد وتحقيق الاستقرار.

وزير المالية الدكتور محمد الجدعان في المؤتمر الصحفي كشف «أن ملامح الميزانية المالية لعام ٢٠١٩ اعتمدت على ٣ ركائز الأولى خدمة المواطنين وفقًا لتوجيه الملك سلمان وهذه الركيزة الأساسية، ومواصلة الاستثمار في خدمة المواطنين والعمل على البنية التحتية وفي قطاع البيئة والتعليم والصحة، وأعلن الملك سلمان الاستمرار في صرف بدل غلاء المعيشة والعمل على هيكلة منظومة الحماية الاجتماعية، والركيزة الثانية الإنفاق ودعم الاقتصاد، والركيزة الثالثة الشفافية فالحكومة تؤكد على نشر تقارير ربعية وهي أول دولة تنشر تقارير ربعية في المنطقة».

حقيقة ما شهده الوطن من تحديث وتطوير يترجم على أرض الواقع يعكس اهتمام القيادة إلى تحقيق كل ما يلبي تطلعات المواطن، ورؤية السعودية الجديدة تؤكد نجاحات جهود الدولة في الذي نعيشه من قفزة نوعية في كل المجالات رغم التحديات الصعبة والمتغيرات التي تعصف بالاقتصاد العالمي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store