Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش اليمني يرصد 63 خرقاً حوثيا في الحديدة

الجيش اليمني يرصد 63 خرقاً حوثيا في الحديدة

وصول كبير مراقبي الأمم المتحدة إلى صنعاء

A A
رصدت خلية التنسيق بمركز العمليات المتقدم لمحور الحديدة 63 اختراقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية خلال 3 أيام بدءاً من سريان الهدنة.

وقالت الخلية في بيان لها نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ": "إن خروقات الانقلابيين الحوثيين تنوعت ما بين القصف الصاروخي والمدفعي والقنص وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة. وأوضح البيان أن المليشيا ارتكبت 11خرقاً في اليوم 17 من ديسمبر، فيما شهد يوم 18، 19 خرقاً حوثياً لوقف إطلاق النار، نتج عنها مقتل مدني واحد، وإصابة 5 آخرون. وأضافت الخلية أن المليشيات ارتكبت في اليوم 19 من ديسمبر 10خروقات فيما يعد الـ 20 من ديسمبر الأكثر خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار حيث تم رصد 23 انتهاكاً ارتكبته المليشيا و11 خرقاً شهده اليوم التالي له.

من جهة اخرى وصل الجنرال الهولندي باتريك كامرت كبير المراقبين المدنيين للأمم المتحدة المكلفين تعزيز الهدنة في مرفأ الحديدة اليمني الاستراتيجي غرب البلاد، اليوم إلى صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وكان مصدر في الأمم المتحدة صرح أن كامرت "سيتوقف في صنعاء في طريقه للحديدة" دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن موعد توجهه إلى المدينة التي يسري فيها وقف لإطلاق النار منذ الثلاثاء الماضي.

وكان في استقبال الجنرال الهولندي المتقاعد لدى وصوله إلى صنعاء رئيس ممثلي المتمردين الحوثيين في اللجنة علي الموشكي بالإضافة إلى فريق من الأمم المتحدة مؤلف من ستة مراقبين وصل السبت إلى صنعاء.

وزار كاميرت يوم امس العاصمة المؤقتة عدن والتقى مع مسؤولين في الحكومة المعترف بها دوليا. ويترأس كاميرت "لجنة إعادة الانتشار" المشتركة والتي تضم كلا من الحكومة اليمنية والمتمردين والمكلفة تنظيم انسحاب القوات من الحديدة.

ومن المفترض أن يقوم رئيس اللجنة بتقديم تقارير أسبوعية حول التزام الأطراف تعهداتها.

وسيعقد في الحديدة أول اجتماع للجنة المشتركة بين طرفي النزاع وذلك في 26 ديسمبر الجاري.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store