Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إندونيسيا.. جاوة وسومطرة تواجهان التسونامي والقتلى بالمئات

إندونيسيا.. جاوة وسومطرة تواجهان التسونامي والقتلى بالمئات

القيادة تعزي الرئيس الإندونيسي في ضحايا المد البحري

A A
بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، إثر موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال الملك المفدى: «علمنا بنبأ موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة في جمهورية إندونيسيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى - سبحانه وتعالى - أن يتغمّد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية إندونيسيا الشقيق من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب».

كما بعث صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية عزاء ومواساة لفخامة الرئيس جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، إثر موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.

وقال سمو ولي العهد: «بلغني نبأ موجات المد البحري الذي ضرب جزر جاوا وسومطرة في جمهورية إندونيسيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلًا الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، إنه سميع مجيب».

المد البحري بعد ثوران بركان

أدى تسونامي وقع بعد انفجار بركاني في إندونيسيا إلى سقوط أكثر من 222 قتيلًا ومئات الجرحى بحسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات أمس.

وقال سوتوبو بوروو نوغروهو الناطق باسم الوكالة الإندونيسية لإدارة الكوارث إن «العدد الإجمالي للقتلى بلغ حتى الآن 168 وهناك 745 جريحًا وثلاثون مفقودًا».

ودمرت الأمواج العاتية التي اجتاحت سواحل سومطرة الجنوبية والساحل الغربي لجزيرة جاوة مئات الأبنية. وقد وقعت قرابة الساعة 21,30 (14,30 ت غ). وقد حدث هذا المدّ بعد انفجار بركان آناك كراكاتوا، بحسب ما أفاد سوتوبو بوروو نوغروهو.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store