Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزارة "الداخلية" وقطاعاتها الأمنية تتفرد بإعجاب زوار "الجنادرية "

وزارة "الداخلية" وقطاعاتها الأمنية تتفرد بإعجاب زوار "الجنادرية "

سطرت إنجازاتها منذ عشرات السنين وحتى يومنا هذا

A A
استطاعت وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها الأمنية الـ "22" ان تتفرد بإعجاب زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33" من خلال ما قدمه كل جناح وذلك لأبرز وعرض جهود الوزارة بقطاعاتها الأمنية حيث شهدت الاجنحة توافد اعدد كبير من الزوار الذين حرصوا على معرفة ادق التفاصيل التي تتمتع بها الأجهزة الأمنية بالمملكة من كفاءة عالية في شتى مجالات الامن والأمان وما سخرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانيات للرفع من قدرات وجاهزية تلك القطاعات الأمنية.

وتهدف الـ22 قطاعا المشاركة في الجنادرية تعريف للزوار بالتقنيات الحديثة المساندة لرجال الأمن في تنفيذ مهامهم، والتطور الذي شهدته الخدمات الأمنية التي تقدمها، واستخدام التقنيات الحديثة .

كما تشمل أجنحة قطاعات وزارة الداخلية عروضا تعريفية مختلفة بالخدمات والإجراءات الأمنية التي تمكن الزوار من إنجاز عدد منها في الاجنحة ذات العلاقة وتمثل حضورا مميزا من قبل الزوار للطلاع على ما كانت تقدمه وزارة الداخلية بقطاعاتها الأمنية وما تضم من المعروضات التي تبرز مراحل التطور المختلفة التي شهدتها قطاعاتها الأمنية كافة وتشمل وثائق وأسلحة وتجهيزات وأدوات وملبوسات وعربات من مراحل تاريخية مختلفة قبل عشرات السنين الى ما وصلت إليه في يومنا هذا . .

كما حرصت وزارة الداخلية بالتذكير ببطولات وتضحيات رجالاتها من منسوبيها الذين استشهدوا في ميدان الشرف والعزة وحرص الوزارة على رعاية أسرهم .

وتشمل الجهات المشاركة من الوزارة بالمهرجان «المديرية العامة لحرس الحدود، كلية الملك فهد الأمنية، المديرية العامة للجوازات، وكالة الوزارة للأحوال المدنية، المركز الوطني للعمليات الأمنية 911، المديرية العامة للسجون، الإدارة العامة للمرور، القوات الخاصة لأمن الطرق، الإدارة العامة لدوريات الأمن، الإدارة العامة للمشاريع وشؤون المنشآت ، وإدارة شؤون التدريب ، ووكالة الوزارة للقدرات الأمنية ، الإدارة العامة لرعاية أسر الشهداء والمصابين، الإدارة العامة للمجاهدين، المديرية العامة لمكافحة المخدرات، شرطة منطقة الرياض، الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، أمن المنشآت, المديرية العامة للدفاع المدني , طريق مكة , ووكالة الوزارة لشؤون الافواج , القوات الخاصة للأمن والحماية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store