Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر
إبراهيم علي نسيب

35 ألف بقَّال.. يا سلاااام!!

همزة وصل

A A
• معالي وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي رجل مخلص للوطن؛ وخلوق جدًّا، وما أظنه أخطأ حين قال: (إن لدى الوزارة 35 ألف وظيفة في «البقالات»)، هذا التصريح الذي واجه سيلًا من الانتقادات اللاذعة في «تويتر»، وفي ظني أن هذه الوظيفة هي ليست للجامعيين، و(لا) لحملة الماجستير و(لا) الدكتوراة، بل هي للمواطنين الذين لم يُكملوا تعليمهم، و(لا) بأس في ذلك، خاصة أن العمل في التجارة عمل مربح، ومردوده جيد، ومن حق المواطنين الاستفادة من هذه الفرصة وكسب الخبرة؛ ليتمكنوا في المستقبل من العمل في هذا المجال، وسوف يرى الجميع كيف يكون حالهم مع التجارة والرزق الوفير..!!!

• «في التجارة تسعة أعشار الرزق»، وحين تُمكِّن الوزارة المواطنين من العمل في هذا المجال، فهي بذلك تمنحهم الفرصة للدخول في عالم التجارة، والذي يسيطر عليه المقيمون، ومن جاليات معينة، ويُديرونه بطرقٍ احترافية ومنظمة، وكلنا يرى أنشطتهم التي يبدؤونها بـ«بقالة»، وتنتهي بعشرين سوبر ماركت، ترى كيف حققوا كل هذا النجاح؛ الذي نقلهم إلى عالم الثراء..؟!!!

• (خاتمة الهمزة).. لا أحد يخدم الوطن أكثر من أبنائه وبناته، الذين عليهم أن يعملوا في كل المهن، ولا عيب في ذلك، لكن بشرط أن يتناسب المؤهل مع المهنة... وهي خاتمتي ودمتم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store