Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خطة لتحويل بحيرة سد جازان إلى بيئة استثمارية وسياحية

No Image

A A
كشف محافظ أبو عريش، محمد الشمراني، عن وضع خطة لاستثمار بحيرة سد وادي جازان اقتصاديًا وسياحيًا وتحويلها إلى منتجع سياحي طبيعي واستشفائي، على مستوى رفيع من المعايير والمواصفات، مشيرًا إلى أن المحافظة أعدت دراسة وتصميمات على مدار 30 يومًا لتطوير البحيرة.

جاء ذلك خلال معاينته مع اللجنة المشكلة للموقع الاستثماري ببحيرة سد وادي جازان.

وأضاف أن البحيرة تحظى بموقع استراتيجي، وتتوافق مع توصيات الخبراء العالميين بوزارة الشؤون البلدية والقروية، التي تتضمن اختيار أبو عريش كمركز نمو اقتصادي مع 32 مدينة بالمملكة.

وأوضح أن اللجنة انتهت من وضع الخطط لتطوير البحيرة واعتمادها ومعاينة الملف الاستثماري، فيما شملت الخطط الاستثمارية طرح مشروع استثماري على مساحة 250 ألف م2 ببحيرة السد، وإنشاء منتجع استشفائي لمعالجة أمراض الجلدية، وإقامة الفنادق السياحية، والشاليهات، ومتنزهات للرياضة البحرية، وتنفيذ الحدائق، وإنشاء المظلات، والتي ستسهم في تعزيز السياحة بالمنطقة، وتحويلها إلى بيئة استثمارية واقتصادية. وقال رئيس بلدية محافظة أبوعريش محمد القحطاني: إن البلدية أعدت دراسة متكاملة من قبل عدة جهات لاستثمار بحيرة السد، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى إلى تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات للمستثمرين لتسريع العمل بالبحيرة.

وأضاف أن المحافظة نسقت مع الجهات الحكومية لوضع الحلول العاجلة لمواجهة العقبات واعتماد تنفيذ المشروع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store