Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطبيقا "فزعة" و "سلامتي" تجذب زوار الجنادرية

تطبيقا "فزعة" و "سلامتي" تجذب زوار الجنادرية

A A
استحوذ تطبيق "فزعة" و "سلامتي" على اهتمام زوار جناح الدفاع المدني في "الجنادرية ٣٣" بمايحتويه من خدمات تقنية عالية تساهم في سرعة الإبلاغ عن الحوادث ومخالفات السلامة في المنشئات العامة والخاصة.

ويستعرض ركن تقنية المعلومات تطبيق "فزعة" المخصص لطلب العون والمساعدة من الدفاع المدني وللابلاغ عن الحوادث من خلال ايقونتين رئيسية هي "انقاذ وحريق" عبر تحديد موقع الحادث، ووصف الحالة ومن ثم ارسال البلاغ بشكل رسمي لتتم متابعته فوراً.

كما يتعرف الزوار على تطبيق "سلامتي" وهو تطبيق الكتروني مخصص للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشئات العامة أو الخاصة حيث يقوم المُبلغ بتقديم البلاغ في حال رصد أي مخالفة في نواحي السلامه العامة موثقه بالصور أو الفيديو مع شرح للحالة وتحديد للموقع.

بالإضافة إلى بوابة "سلامة" التي تمكن مختلف المنشئات في القطاع الخاص من إنشاء حسابات خاصة بها على البوابة الإلكترونية للدفاع المدني تسمح لها باصدار أو تجديد ترخيص الدفاع المدني إلكترونياً دون الحاجه إلى زيارة مقرات الدفاع المدني.

ويُمكن الدفاع المدني الجميع من تقديم الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المرسلة من قبل أفراد المجتمع أو منسوبي القطاع المتعلقه بأعمال الدفاع المدني والتي تعنى بإطلاع مباشر من معالي مدير الدفاع المدني عبر خدمة "قريب".

وتشارك المديرية العامة للدفاع المدني في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية ٣٣" بمعرض متكامل يروي مسيرة تطور خدمات الدفاع المدني من خلال جناح "من نحن" التعريفي، بالإضافة إلى تقديم التوعية الوقائية وركن مخصص لشهداء الواجب، وفرق التدخل في المواد الخطرة، والمعدات والتجهيزات، والتطبيقات العملية، وتقنية المعلومات، وفرق البحث والانقاذ السعودي، وجناح المتطوعين، ومسرح لتوجيه رسائل توعوية للزوار بالإضافة إلى ركن رسم للأطفال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store