Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الجلسات العائلية».. للراحة والحديث عن المهرجان

«الجلسات العائلية».. للراحة والحديث عن المهرجان

A A
أضحت الجنادرية متنفسًا للزائرين والزائرات على أرضها، يستذكرون في جلساتهم العائلية بعد تجولهم في الأجنحة المشاركة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة ما كانت عليه حياة الآباء والأجداد في الماضي، ويستمتعون بالاطلاع على تراثهم وأدواتهم، ويتذوقون من أكلاتهم التي كانوا يتناولونها سابقًا.

وبعد أن يتجول الجميع في أجنحة المهرجان يتخذون من أرضها موقعًا لراحتهم وتناول القهوة وبعض الأكلات الشعبية التي قاموا بشرائها أثناء زيارتهم للقرى التراثية بالجنادرية.

فتجد الجلسات العائلية في جنبات أرض الجنادرية، حيث يتجاذبون أطراف الحديث حول ما شاهدوه من تراث شعبي يحكي ما كان عليه آبائنا في السابق، مبرزين ما لفت انتباههم في تلك الأجنحة، ويحثون بعضهم البعض بزيارة جناح معين أو قرية معينة لما شاهدوه من فعاليات نالت إعجابهم.

في هذا الصدد التقى المراسل بعدد من الزوار للتعرف على انطباعهم وما يدور من حديث في تلك الجلسات، حيث يقول الزائر مساعد المطيري « إننا نتحدث حول ما شاهدناه من تراث يحكي تاريخ كل منطقة من مناطق المملكة وتراث دول الخليج المشاركة في المهرجان معبرًا عن اعجابه بالبرامج والفعاليات التي تقدمها الجهات المشاركة.

من جانبه قال الزائر نبيل هتاني القادم من جيزان» أن الحديث يدور حول تراث أهلنا في السابق وكيف كانت حياتهم، مشيرًا إلى أنه يحرص على اصطحاب عائلته من الأبناء والبنات لتعريفهم بتراث الآباء والأجداد، وكيف كانوا يعيشون حياتهم بكل بساطة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store