تفاعل زوار جناح حرس الحدود مع الفرضيات اليومية للوسائل الأمنية الحية "K9" التي تنفذ عمليات صد محاولات التسلل والتهريب بالحدود السعودية، وشاهد الزوار الدور الذي تقوم به "الوسائل" من تفتيش دقيق تم تدريبها عليه وفق طريقة تسمى "الفوكس" وهي "الثبات والتركيز" ، على أن تعمل في الخطوة التالية على تحديد مكان الممنوعات المراد تهريبها ، فيما يقوم الفني المسؤول عن الوسيلة ووفق آلية ثابتة بمكافأتها بعد كل عملية ناجحة تنفذها.

وكشف جناح حرس الحدود في مهرجان "الجنادرية ٣٣" عن أبرز حيل المتسللين والمهربين للدخول الغير شرعي للأراضي السعودية والاجراءات التي ينفذها رجال حرس الحدود لضبط حالات التسلل على امتداد الحدود السعودية البرية.

وكان من أبرز الحيل التي تم عرضها معرفة مدلول الأثر بإستخدام الحذاء الاسفنجي، و استخدام انبوبة الغاز والهواء لإخفاء آثار الخطوات على الرمل، بالإضافة لإستخدام الجسر الحديدي، وتحديد اتجاه المركبة في حالة الدخول أو الخروج، ومعرفة الأثر في المناطق الجبلية الوعرة بالتنقل عبر الصخور.

هذا ويقدم الجناح عروض يومية تكشف آلية متابعة وضبط هذه المحاولات بإستخدام اجهزة الرصد الآلي والكاميرات الحرارية قبل توجيه قوات أمنية متخصصة للتعامل مع مثل هذه الحالات.