Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فشل المحادثات الأمريكية الروسية حول الصواريخ متوسطة المدى

فشل المحادثات الأمريكية الروسية حول الصواريخ متوسطة المدى

واشنطن تطلع الحلفاء والناتو وموسكو ترفض الإنذارات

A A
أخفق الجانبات الروسي والأمريكي في الوصول إلى حل لموضوع الأسلحة النووية متوسطة المدى في اجتماع الطريفين الذي عقد اليوم في جنيف. وأكدت وكيلة وزارة مراقبة الأسلحة والأمن الدولي الامريكية أندريا تومسون عقب المحادثات ان الاجتماعات كانت مخيبة للامال ، وان الجانب الامريكي حث روسيا على العودة الى الامتثال الكامل والقابل للتحقق للمعاهدة ، قبل الموعد النهائي المحدد ب60 يوما في 4 ديسمبر . واضافت تومسون في بيان ان روسيا لا تزال تخرق المعاهدة ولم تشرح خلال اجتماعات اليوم كيف تعتزم العودة للامتثال لها ، مشيرة إلى ان الجانب الامريكي طالب روسيا بتدمير نظامها الصاروخي غير المتوافق مع المعاهدة. واوضحت ان الوفد الامريكي سيتوجه الى بروكسل لاطلاع الحلفاء وحلف الناتو غداً على نتائج هذه المحادثات .

وكان الرئيس الامريكي ترامب قد أعلن في اكتوبر الماضي عن نية بلاده الانسحاب من معاهدة القضاء على الصواريخ متوسطة وقصيرة المدي بسبب انتهاك روسيا للمعاهدة، وفي 4 ديسمبر الماضي منح وزير الخارجية الامريكي بومبيو موسكو مهلة 60 يوما للامتثال للمعاهدة .

من جانبها ترفض موسكو الانذارات الامريكية لحل المشكلة، وتؤكد ان الولايات المتحدة لم تقدم ادلة على اتهاماتها بخرق روسيا للمعاهدة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store