Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ملتقى تنمية مهارات الشباب لسوق العمل ينطلق بجدة

ملتقى تنمية مهارات الشباب لسوق العمل ينطلق بجدة

A A
انطلق صباح أمس بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز، بجدة، ملتقى تنمية مهارات الشباب لسوق العمل تحت رعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن اليوبي وبمشاركة عدد من مسؤولي الشركات والخريجين والخريجات.

وبين الدكتور هاني شودري، رئيس الملتقى، أن اللقاء يأتي نتيجة الشراكة الاستراتيجية بين مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل والشركاء من القطاع الخاص، ويهدف إلى تحقيق الأهداف التي وضعها المركز ضمن خطته الاستراتيجية لسد الفجوة بين مخرجات الجامعة والقطاع الخاص، لذا تبنى إقامة لقاءات وفعاليات مثل هذا اللقاء لتساهم في تنمية مهارات للطلاب حسب احتياج ومتطلبات سوق العمل.

وأردف د. شودري، أن رؤية ومهام مركز مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل ترتبط بصورة مباشرة مع أهداف استراتيجية رؤية المملكة 2030 الطموحة، حيث يلعب المركز دورا رئيسا في أن تكون حلقة الوصل بين الجامعة وسوق العمل استشراف المهن لوظائف المستقبل وعمل شركات فعالة للتدريب والتوظيف ومشاركة أرباب العمل في تطوير الخطط الدراسية حسب توجهات سوق العمل.

وبين أن الملتقى يشمل 5 ورش عمل وهي:

اختبار تحليل الشخصيات ومواءمته لسوق العمل

جاهزية الشباب لسوق العمل

إطار الكفاءات والسلوكيات في سوق العمل

الوعي الذاتي وسوق العمل المهارات الحاسوبية الأساسية لسوق العمل.. وكشف أنه تقدم للتسجيل في هذا الملتقى أكثر من 1950 خريجًا وخريجة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store