Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حول العالم

No Image

A A
«التعاون الإسلامي» ترحب برئاسة فلسطين لمجموعة الـ77

واس - جدة

​رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتولي دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة الـ 77 والصين، مؤكدةً أن هذا الإنجاز التاريخي من شأنه ترسيخ مكانتها السياسية والقانونية على الساحة الدولية، وحقها في أن تتمتع بالعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأعرب الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف العثيمين، عن تهنئته لفخامة رئيس دولة فلسطين على ترؤسه الدورة الحالية للمجموعة، مؤكدا ثقته في قدرة دولة فلسطين على القيام بواجباتها ومسؤولياتها بكل فاعلية ومسؤولية واقتدار.

بومبيو: محاولة إيران إطلاق قمر اصطناعي تظهر التهديد الذي تمثله

أ ف ب - واشنطن

اتّهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أول أمس الثلاثاء، إيران، بتشكيل تهديد صاروخي بعد تحدّيها تحذيراته ومضيّها قدما في محاولة وضع قمر اصطناعي في المدار، باءت بالفشل.

وكتب بومبيو على تويتر أن «النظام الإيراني تحدى المجتمع الدولي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بقيامه بعملية إطلاق إلى الفضاء، يوم الثلاثاء».

وتابع بومبيو أن عملية إطلاق الصاروخ «تظهر مرة جديدة أن إيران تسعى للتمتع بقدرات صاروخية متطوّرة تشكل تهديدا لأوروبا والشرق الأوسط».

انتهاء الهجوم في نيروبي بمقتل 14

أ ف ب - نيروبي

أعلن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا أمس الأربعاء أن عناصر حركة الشباب الذين نفذوا هجوما في مجمع فندقي في نيروبي وقتلوا 14 شخصا قد تمت «تصفيتهم» بعد حصار استمر قرابة 20 ساعة تم خلاله إجلاء مئات المدنيين. وفجر انتحاري واحد على الأقل نفسه فيما قام مسلحون باطلاق النار واشتبكوا مع قوات الأمن خلال الهجوم على مجمع دوسيت-دي2 الذي يضم فندقا فيه 101 غرفة ومنتجع صحي ومطعم ومبان تشغلها مكاتب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store