Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تطوير استراتيجية وطنية للمنشآت الصغيرة وبناء القدرات

تطوير استراتيجية وطنية للمنشآت الصغيرة وبناء القدرات

مراكز خدمة لسن الأنظمة واللوائح

A A
كشفت العنود العبدالرحمن، ممثلة هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عن تبني الهيئة تطوير استراتيجية وطنية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبناء القدرات وإنشاء دعم البرامج لتنمية تلك المنشآت إلى جانب إنشاء مراكز خدمة متكامل لسن الأنظمة واللوائح والسياسات ونشر ثقافة ريادة الأعمال، مؤكدة أن الاستراتيجية ستنفذ عبر برامج محورية.

جاء ذلك خلال لقاء رياديين تحت عنوان "التحول الديناميكي في ريادة الأعمال والابتكار والنمو الاقتصادي"، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، بالتعاون مع غرفة حائل.

وقدمت العنود العبدالرحمن نيابة عن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة شرحًا مفصلاً عن الأدوار المهمة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد السعودي ومساهمة تلك المنشآت في نمو الاقتصاد، وكذلك الأدوار التي تقوم بها الهيئة.

وأكد نائب رئيس غرفة حائل فهد الشمري، أن المشروعات المتوسطة والصغيرة تلعب دورًا مهمًا في زيادة الدخل المالي والابتكار والتقدم التكنولوجي، والإنتاج والتشغيل وتخفيض معدلات البطالة، إضافة إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال في غرفة حائل الهنوف الدوسري إن الهدف من اللقاء هو خلق روح ريادية هادفة ومتوسعة لرواد الأعمال في حائل.. وأتاح اللقاء فرصة لقاء الرواد مع رجال الأعمال، حيث قدم عدد من رائدات الأعمال مشروعاتهن على المسرح وتم الرد على استفساراتهن وتوجيههن من قبل رجال الأعمال.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store