Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مطالبة فيفا و«الآسيوي» باتخاذ إجراءات رادعة ضد «بي إن سبورت»

مطالبة فيفا و«الآسيوي» باتخاذ إجراءات رادعة ضد «بي إن سبورت»

في بيان شديد اللهجة.. اللجنة الإعلامية لكأس آسيا 2019:

A A
استنكرت اللحنة الإعلامية لبطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات، ما بدر من معلق قناة بي إن سبورت، بإقحام السياسة في الرياضة عند التعليق على مباراة إيران والعراق أمس بالبطولة.

وأصدرت اللجنة الإعلامية اليوم الخميس بيانا تستنكر فيه ما قام به معلق بي إن سبورت مع مطالبة الجهات المسؤولة باتخاذ إجراءات رادعة وحاسمة، لمنع إقحام الرياضة بالسياسة مع احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القناة ومعلقها على ما بدر منه وجاء فيه «تستنكر اللجنة الإعلامية لكأس آسيا» الإمارات 2019 « ما بدر من معلق بي إن سبورت على مباراة العراق وإيران أمس ضمن المجموعة الرابعة، عندما أقحم الرياضة في السياسة، وذلك من خلال حديثه عن مباراة السعودية وقطر، مخالفاً بذلك لوائح اللجنة الأولمبية الدولية، بحظر استخدام الرياضة وكرة القدم في الترويج لأغراض سياسية.

وتابع بيان اللجنة الإعلامية للبطولة « إن كل ما ذكره المعلق بعدم وجود جماهير للمنتخب القطري في البطولة يتنافى مع الواقع، بشهادة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والوفد القطري نفسه، الذي صرح بالأمس للوكالة الفرنسية، بعدم وجود أي مشكلات أو عراقيل للبعثة القطرية خلال البطولة.

وأضاف البيان «لقد حرصت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة على تواجد جميع الدول المحبة للرياضة والسلام لمساندة منتخباتها بالمدرجات».

وطالب البيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي للعبة، باتخاذ ما يرونه مناسباً من إجراءات رادعة وصارمة لعدم إقحام السياسة في الرياضة.

واختتم البيان بإعلان اللجنة الإعلامية لكأس آسي « الإمارات 2019» بالاحتفاظ بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع مختلف الجهات المختصة، تجاه القناة ومعلقها المذكور.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store